إستعمالات الدرون في المجال الزراعي

نور11 يونيو 2020آخر تحديث :
إستعمالات الدرون في المجال الزراعي

✅استعمالات #الدرون في المجال الزراعي:
Utilisation de drone en Agriculture: #TECHNOLOGIE_DRONE:
⏺تعتبر تكنولوجيا الطائرات بدون طيار (الدرون) حل عالي المستوى للقطاع الزراعي،وقد تم تطويرها بشكل كبير، وإليكم بعض استخداماتها في مجال الإنتاج الزراعي:

1.تحاليل التربة: الدرون أو الطائرة بدون طيار الزراعية تقدم حلول مبهرة في هذا المجال, حيث سنتمكن من خلالها من معرفة تركيز الازوت في التربة دون اخذ العينات, حيث نحتاج فقط الى ارسال الدرون فوق الحقل بعلو فوق 150 متر لنتمكن من الحصول على نتائج دقيقة وقياسات متطورة لحالة التربة في كل شبر من الحقل بدقة تصل الى 10 سم.

2.رش المحاصيل: يمكن للطائرات بدون طيار أن تمسح الأرض برشها في وقت قياسي للحصول على تغطية موحدة.حيث سيكون الرش أسرع بخمس مرات مضاعفة مقارنة مع الآلات التقليدية، وبالتالي ربح الوقت والتكاليف.

3.الزرع و البذر: خفضت أنظمة الزراعة بالطائرات الآلية والروبوتية تكاليف الزراعة بنسبة 85٪. تسمح هذه الأنظمة بإلقاء البذور والمغذيات في التربة. حيث انه مع هذا النظام ، يتم إعطاء جميع العناصر الغذائية اللازمة لنمو المحاصيل.

4.تقييم الصحة النباتية للمحاصيل: من خلال عملية المسح الكلي للمحاصيل ، يمكن للطائرات بدون طيار أن تدرك تغيرات مختلفة وتشير إلى حالتها الصحية. وبالتالي تمكن من تنبيه الفلاحين على مختلف الأمراض المحتملة للتدخل السريع.

  1. استعمالات الدرون للري:
    الدرون الفلاحية الان مزودة بتقنيات الاستشعار الحراري ومتعددة الاطياف التي تستشعر حاجة النبات الى الماء, بالاضافة الى جهاز تنبؤ حراري وبالتالي تمكننا هذه التقنية من ايصال الكمية اللازمة الى النبات بشكل دقيق وفي الوقت الملائم مع الاخذ بعين الاعتبار حالة النباتات في كل منطقة من مناطق الحقل.
  2. تقييم حالة المزروعات بواسطة الدرون الزراعية:
    التطبيقات المصاحبة لتكنولوجيا الدرون كثيرة وهذا واحد منها, وهي تقنية تمكن من استشعار حالة النبات الصحية وكذلك حالة الجفاف في كل منطقة في الحقل, حيث تستعمل في ذلك تكنولوجيا خاصة مزودة بالاضاءات المرئية وتحت الحمراء لتحديد المحاصيل التي تعكس انواع الضوء التي تشير لمعرفة ما في النبات في الوقت الحقيقي لضمان التدخل السريع والفوري.
    ✅بالاختصار ، يمكن أن تساعد الطائرات بدون طيار في تحسين الإنتاج.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل