وزير السياحة يبحث مع السفير الأردني سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال السياحة

عمار10 مارس 2022آخر تحديث :
وزير السياحة يبحث مع السفير الأردني سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال السياحة

استقبل وزير السياحة و الصناعة التقليدية السيد ياسين حمادي صباح اليوم الخميس 10 مارس 2022 بمقر الوزارة، سعادة سفير المملكة الأردنية الهاشمية بالجزائر السيد شاكر عطا الله العموش، حيث تباحث معه سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة و الصناعة التقليدية.

في مستهل المحادثات، أعرب الطرفان عن اعتزازهما بمستوى علاقات الأخوة والروابط التاريخية المتينة التي تجمع البلدين، مؤكدين على حرصهما على الدفع بمستوى العلاقات بشكل دائم في مجال السياحة والصناعة التقليدية.

وفي هذا الصدد، ومن خلال المحادثات أكد السيد الوزير على ضرورة تحضير أرضية لمذكرة تفاهم في أقرب الآجال، تشمل عدة محاور من شأنها ترقية وتعزيز العلاقات الثنائية لاسيما في مجال السياحة الحموية والعلاجية، تثمين وترقية المنتوج السياحي الحموي، الاستثمار السياحي وكذا تكوين المكونين في مجال الفندقة والإطعام ، علاوة عن تبادل الخبرات في مجال الصناعة التقليدية.

من جهته، رحب سعادة السفير بكل المقترحات التي تقدم بها السيد الوزير معربا عن استعداده لتطوير علاقات التعاون الثنائي في مجال السياحة و الصناعة التقليدية بما يعود بالفائدة على البلدين الشقيقين.

في الختام، اتفق الطرفان على ضرورة تكثيف الجهود لتجسيد كل ما تم الاتفاق عليه، من خلال عقد جلسات عمل مشتركة، لتحضير مشروع مذكرة التفاهم، والتي من شأنها بناء شراكة فعالة ومجدية تخدم المصالح المشتركة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل