تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر – المجر

عمار14 مارس 2022آخر تحديث :
تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر – المجر

أشرف رئيس لجنة الشؤون الخارجية و التعاون و الجالية السيد محمد هاني، اليوم الاثنين 14 مارس 2022 بمقر المجلس، على مراسم تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر – المجر، و هذا بحضور سعادة السفير بانتوس جيورجي Pàntos GYORGY ، وكذا السيدة رميلي فاطمة ممثلة عن وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

في كلمته الترحيبية، أكد السيد محمد هاني أن هذا التنصيب يعد حدثا مهما في مسار توطيد العلاقات الثنائية خاصة على المستوى البرلماني وذلك باعتبار علاقات الصداقة التاريخية والجيدة التي تربط واليوم وأضاف بأنه أصبح من الضروري استغلال هذه الصداقة وتعزيزها بشكل أفضل، لاسيما في مجالات الرياضة والثقافة والبحث العلمي عن طريق توظيف المجموعة البرلمانية للصداقة كأداة دعم لتقريب الرؤى وتبادل الخبرات.

من جانبه، أشاد سعادة السفير بانتوس جيورجي Pàntos GYORGY بالديناميكية التي تعرفها العلاقات بين البلدين خصوصا على الصعيد الاقتصادي والتجاري والتعليم العالي، وأبدى استعداد بلاده لترقيتها إلى أعلى المستويات بما يخدم الهيئتين التشريعيتين والشعبين الصديقين.

عادت رئاسة المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر-المجر إلى السيد محمد خلاصي، الذي أكد حرص المجموعة على تبادل الزيارات والخبرات وتكريس الحوار بين ممثلي الهيئتين التشريعيتين، كما نوه السيد خلاصي بالتعاون الثنائي والتعاون القائم بين البلدين في شتى المجالات، مركزا على ضرورة إعطاء دفع اللازم للتعاون الثنائي لاسيما في المجالين الاقتصادي والتجاري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل