سرطان الأطفال: افتتاح مصلحة تسع لـ 120 سريرا قريبا بالمركز الاستشفائي الجامعي بباب الوادي

عمار14 مارس 2022آخر تحديث :
سرطان الأطفال: افتتاح مصلحة تسع لـ 120 سريرا قريبا بالمركز الاستشفائي الجامعي بباب الوادي

 أعلن وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، يوم الاثنين بالجزائر العاصمة، عن افتتاح عما قريب مصلحة تسع لـ 120 سريرا قصد التكفل بالأطفال المصابين بالسرطان على مستوى المركز الاستشفائي الجامعي “لمين دباغين” بباب الوادي، إلى جانب إنشاء مصلحة أخرى في طب الأورام بالمركز الاستشفائي الجامعي “إسعد حساني” ببني مسوس.

و أكد السيد بن بوزيد أثناء زيارته إلى مصلحة طب أورام الاطفال على مستوى المركز الاستشفائي الجامعي مصطفى باشا انه “سيتم قريبا افتتاح مصلحة بطاقة 120 سرير على مستوى المركز الاستشفائي الجامعي “لمين دباغين” بباب الوادي قصد التكفل بمختلف الامراض السرطانية التي تصيب الأطفال”, كاشفا أيضا “إنشاء مصلحة في طب الأورام للبالغين والأطفال بالمركز الاستشفائي الجامعي إسعد حساني ببني مسوس”.

  • و طمأن الوزير بهذه المناسبة بشأن “وفرة الأدوية المضادة للسرطان”.

كما قام الوزير بزيارة مركز بابا حسن للتطوير العصبي للأطفال البالغين من 0 إلى 3 سنوات, حيث جدد “التزام” و “دعم” دائرته الوزارية لمرافقة هذه الهيئة الوحيدة في الجزائر.

  • و قال في هذا الصدد: “سنعمل على ان يكون هذا المركز مركزا مرجعيا ومركزا له وضع قانوني للتمكن من تجهيزه”, مشيرا إلى ان نجاح هذا المركز “سيؤدي إلى إنشاء مراكز اخرى في غرب وشرق وجنوب البلاد”.
  • و أضاف الوزير أن تواجده في هذا المركز يعكس “التزامه بالتكفل بهذه الفئة من الأطفال البالغين من 0 إلى 3 سنوات الذين يعانون من مختلف الإعاقات”.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل