بريطانيا تفرض عقوبات على 350 مواطنا وكيانا روسيا

نور15 مارس 2022آخر تحديث :
بريطانيا تفرض عقوبات على 350 مواطنا وكيانا روسيا

فرضت الحكومة البريطانية، اليوم الثلاثاء، عقوبات على 350 مواطنا وكيانا روسيا ضمن حزمة العقوبات الاقتصادية بعد حرب روسيا على أوكرانيا.

وأعلنت المملكة المتحدة فرض عقوبات جديدة على السلع الروسية بما في ذلك الفودكا، وكذلك فرض حظر على صادرات المنتجات الفاخرة، بما في ذلك السيارات والأزياء الراقية والفنون.

في الخطوات التي أعلنتها وزارة التجارة الدولية، ستحرم بريطانيا التعريفات التفضيلية التي تفرضها “الدولة الأولى بالرعاية” على مئات الواردات من روسيا وبيلاروسيا، ردًا على العملية العسكرية التي شنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضد أوكرانيا.

وبحسب الاندبندنت، الفودكا هي العنصر الأبرز في قائمة الواردات التي تبلغ قيمتها الإجمالية 900 مليون جنيه إسترليني سنويًا والتي ستواجه الآن ضريبة إضافية بنسبة 35 في المائة، وتضم القائمة أيضًا منتجات مثل الصلب والأسمدة والأسمنت ومحاصيل الحبوب والفراء.

خلال ذلك، انضمت المملكة المتحدة إلى حلفاء مجموعة السبع في فرض حظر على جميع صادرات السلع الفاخرة إلى روسيا، بما في ذلك السيارات الشهيرة مثل رولز رويس وبنتليز، والملابس الراقية والفنون الجميلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل