اجتماع عمل بين مسؤولي وزارة الصناعة و رئيسة مكتب شمال افريقيا للجنة الاقتصادية للأمم المتحدة لإفريقيا.

مسعود زراڨنية17 مارس 2022آخر تحديث :
اجتماع عمل بين مسؤولي وزارة الصناعة و رئيسة مكتب شمال افريقيا للجنة الاقتصادية للأمم المتحدة لإفريقيا.

قام مكتب شمال افريقيا التابع للجنة الاقتصادية للأمم المتحدة لإفريقيا, يوم أمس الاربعاء بمقر وزارة الصناعة, بعرض نتائج تحقيق قام به المكتب حول أثر جائحة كورونا على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالجزائر, حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

و حسب ذات المصدر، أبرزت هذه الدراسة, التي شملت 1000 مؤسسة صغيرة ومتوسطة تنشط في مختلف المجالات في الفترة من مارس إلى جوان 2021, الصعوبات, لاسيما المالية, التي واجهتها هذه المؤسسات طيلة فترة الجائحة وبالأخص في قطاع الخدمات.

كما شملت هذه الدراسة, التي تندرج في إطار التعاون بين وزارة الصناعة والمكتب, سبل ووسائل ترقية الابتكار في هذه الشريحة من المؤسسات عبر مرافقة مشاريع مبتكرة والتكوين.

وعلى هامش عرض هذه الدراسة, تم عقد اجتماع عمل بين مسؤولي الوزارة ورئيسة مكتب شمال افريقيا للجنة الاقتصادية للأمم المتحدة لإفريقيا, زوزانا شويدروسكي.

وخلال هذا اللقاء, تطرق الجانبان إلى استراتيجية التنمية الصناعية في الجزائر, استراتيجية تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وكذا سبل تعزيز التعاون الثنائي فيما يتعلق بالاقتصاد الأخضر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل