وزير الخارجية السلوفيني يؤكد أن الجزائر شريك مهم لبلاده

م .ك16 مارس 2022آخر تحديث :
وزير الخارجية السلوفيني يؤكد أن الجزائر شريك مهم لبلاده

أكد وزير خارجية سلوفينيا أنزي لوغار اليوم أن الجزائر “شريك مهم” لبلاده في العديد من المجالات، مبرزا “الإرادة القوية” التي تحذو البلدين للتعاون أكثر مستقبلا.

و في تصريح له عقب استقباله من طرف رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون اعتبر وزير الخارجية السلوفيني الجزائر “شريكا مهما” لبلاده حيث “يعد الثاني لنا في المنطقة”, مضيفا بأن الطرفين سيعملان “أكثر و بفاعلية و سرعة لتعزيز الشراكة في مجال الخدمات, الذكاء الاصطناعي, الموارد المائية بالإضافة إلى قطاع السياحة”.

و بعد أن أعرب عن قناعته بوجود “فرص شراكة كبيرة في هذه المجالات” بين البلدين سجل رئيس دبلوماسية سلوفينيا “الإرادة القوية” التي تحذو الطرفين من أجل “التعاون أكثر مستقبلا خاصة في مجال التبادل التجاري البحري”.



و حول استقباله من قبل رئيس الجمهورية, أوضح السيد لوغار أنه تم خلال هذا اللقاء “المثمر” التطرق إلى العديد من المواضيع, من بينها الوضع في أوكرانيا و كذا العلاقات الثنائية بين الجزائر و بلاده, و التي “نسعى إلى توطيدها أكثر, من خلال التوقيع على اتفاقية التعاون الاقتصادي”, مثلما قال.

كما تمحور اللقاء كذلك حول المجالات التي “يمكن تعزيز التعاون فيها مستقبلا, خاصة في قطاع الطاقة” و هذا من أجل “البحث عن شراكات جديدة مع الجزائر في مجال إنتاج الغاز و البترول”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل