رزيق يدعو الصناعيين للتنسيق والتعاون في إطار التوجه نحو التصدير

عمار22 مارس 2022آخر تحديث :
رزيق يدعو الصناعيين للتنسيق والتعاون في إطار التوجه نحو التصدير

 دىا وزير التجارة و ترقية الصادرات، كمال رزيق، اليوم الثلاثاء بغليزان الصناعيين للتنسيق والتعاون فيما بينهم في إطار التوجه نحو التصدير.

و أكد الوزير في تصريح صحفي على هامش زيارة عمل و تفقد بالولاية أن دائرته الوزارية تعمل على تشجيع الصناعيين عبر مختلف ولايات الوطن على تصدير مختلف منتجاتهم نحو الأسواق الخارجية.

و خلال معاينته لوحدة خاصة لصناعة الكوابل بالحظيرة الصناعية لسيدي خطاب توظف حوالي 300 عامل و تنتج 500 طن من مختلف أنواع الكوابل دعا السيد رزيق مسؤوليه إلى التنسيق و التعاون مع مختلف وحدات إنتاج الكوابل و الانخراط في جمعيات مهنية لتلبية إحتياجات السوق الوطنية و التوجه إلى التصدير نحو الأسواق العالمية .

وذكر الوزير في هذا الصدد أن إنخراط الصناعيين و المنتجين في جمعيات مهنية سيسهل الحوار فيما بينهم و مع الوزارة و الإستماع إلى مختلف إنشغالاتهم و إيجاد حلول لها و التكفل بها .

  • وعلى صعيد أخر أبرز السيد رزيق بأن دائرته الوزارية برمجت فتح ما بين 900 و 1.000 سوق للرحمة عبر جميع ولايات الوطن قبل حلول شهر رمضان لافتا إلى ارتفاع عدد هذه الأسواق مقارنة بالسنة الماضية التي تم خلالها فتح 222 سوقا.

وقال السيد رزيق لدى إشرافه على الانطلاقة الرمزية لأول سوق للرحمة على المستوى الوطني ببلدية بن داود بأن هذه الفضاءات ستمكن للمواطنين من اقتناء مواد غذائية عامة و خضر و فواكه بأسعار معقولة.

ودعا الوزير بهذه المناسبة الصناعيين و المنتجين و الفلاحين و تجار الجملة للإنخراط في هذه العملية التضامنية التي ستساهم في الترويج لمنتوجاتهم .

وتميزت زيارة وزير التجارة و ترقية الصادرات الى الولاية، معاينة مدبغة لتحويل الصوف و الجلود بالمنطقة الصناعية ببلدية بلعسل و كذا تفقد مشروع إنجاز مخبر النوعية و قمع الغش الذي بلغت نسبة إنجازه 87 بالمائة بغلاف مالي يقدر ب 120 مليون دج حيث شدد على ضرورة استلام هذه المرفق خلال شهر يوليو القادم .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل