المجلس الشعبي الوطني: تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر-النرويج

مسعود زراڨنية
2022-03-24T06:31:14+01:00
الأخبار
مسعود زراڨنية24 مارس 202276 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
المجلس الشعبي الوطني: تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر-النرويج

تم يوم أمس الاربعاء بمقر المجلس الشعبي الوطني تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر-النرويج وذلك بهدف “تعزيز العلاقات الثنائية وتفعيل الدبلوماسية البرلمانية”, حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وخلال إشرافه على تنصيب هذه المجموعة, بحضور سفير النرويجي بالجزائر كنوت لانجلند وكذا ممثل عن وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, اعتبر رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية بالمجلس الشعبي الوطني, محمد هاني, أن هذا التنصيب “يشكل إضافة إلى مسار تعزيز العلاقات الثنائية خاصة على المستوى البرلماني, حيث ينتظر أن تؤدي هذه المجموعة دورا فعالا في الإرتقاء بمستوى التعاون وتنويعه على شتى الأصعدة بما يتيح الاستفادة المتبادلة من الخبرات”.

وبدوره أعرب السفير النرويجي “عن اهتمام بلاده بتعزيز علاقاتها الاقتصادية مع الجزائر لاسيما عن طريق إبرام شراكات مربحة مع المؤسسات الجزائرية “.

كما اشاد السيد لانجلند من جهة أخرى,”بدور الجزائر الهام والمحوري في منطقة شمال افريقيا من خلال مساعيها الدائمة لحل النزاعات ” مركزا, في هذا السياق,” على دورها في حل النزاع بمالي حيث أكد على “أن الحكومة النرويجية لها نفس الرؤية في هذا المجال من خلال دعم الجهود الأممية والمشاركة بفرق حفظ السلام”.

للإشارة عادت رئاسة المجموعة البرلمانية إلى النائب فتيحة بلقاسم, التي أكدت من جهتها “ضرورة تنويع التعاون الاقتصادي بين البلدين خارج المحروقات في إطار شراكة مربحة للطرفين” معبرة عن التزامها, رفقة أعضاء المجموعة, ببذل الجهد من أجل تفعيل التواصل البرلماني من خلال تبادل الزيارات والخبرات وتكريس التشاور ودعم التعاون الثنائي وتقريب الرؤى حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.