رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

مسعود زراڨنية25 مارس 2022آخر تحديث :
رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

أصدر الديوان الوطني للأرصاد الجوية نشرية خاصة، يحذر فيها من هبوب رياح قوية تتخللها رعود في بعض الأحيان إلى غاية مساء اليوم الجمعة على عدة ولايات بشمال وجنوب الوطن مع تطاير للرمال مما يؤدي إلى رداءة للرؤية.

و حسب نفس المصدر، الولايات المعنية هي: بشار والنعامة والبيض التي وضعت في “مستوى يقظة برتقالي” حيث ستكون الرياح شرقية إلى جنوبية-شرقية بسرعة 70 إلى 80 كلم/سا وقد تصل أو تتجاوز 90 كلم/سا في بعض الأحيان.

كما ستمس هذه الرياح ولايات سعيدة وتلمسان وسيدي بلعباس وتيارت والأغواط حيث ستبلغ سرعتها 60 إلى 70 كلم/سا وقد تصل أو تتجاوز احيانا 80 كلم/سا.

وستستمر الرياح بقوة 80 كلم/سا إلى غاية منتصف النهار بكل من تيارت والاغواط، فيما ستستمر إلى غاية الثالثة مساء بنفس السرعة على كل من الجلفة، تيسمسيلت، عين الدفلى، المدية، البليدة، البويرة والمسيلة.

و وفقاً لذات المصدر، ستستمر الرياح بسرعة 80 كلم/يا والزوابع الرملية إلى غاية التاسعة ليلا بكل من ولايات اليزي، ورقلة، توقرت، الوادي، المغير، اولاد جلال، بسكرة، خنشلة، وتبسة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل