روسيا :فرض عقوبات على قادة الإتحاد الأوروبي

نجيب ميلودي31 مارس 2022آخر تحديث :
روسيا :فرض عقوبات على قادة الإتحاد الأوروبي

أعلنت روسيا منع القادة الأوروبيين ومعظم النواب الأوروبيين من دخول أراضيها رداً على العقوبات التي استهدفتها لغزوها أوكرانيا.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان نشرته وكالة الصحافة الفرنسية إن «القيود تشمل أكبر قادة الاتحاد الأوروبي وبينهم عدد من المفوضين الأوروبيين ورؤساء هيئات عسكرية أوروبية، إضافة إلى غالبية كبرى من نواب البرلمان الأوروبي الذين يروجون لسياسات مناهضة لروسيا».

وأضافت الوزارة أن هذا الإجراء ينطبق أيضاً على مسؤولين سياسيين من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وكذلك شخصيات عامة وصحافيين ممن «دعموا العقوبات غير القانونية ضد روسيا، أو حرضوا على مناهضة روسيا أو انتهكوا حقوق وحريات فئات ناطقة بالروسية».

ولم تنشر الخارجية الروسية قائمة الأشخاص المستهدفين، لكنها قالت إنها أبلغت الممثلية الأوروبية في موسكو بهذا الإجراء. وتابعت الوزارة «نعيد التأكيد أن أي عمل عدائي من جانب الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه سيؤدي حتماً إلى رد حازم».
تأتي هذه العقوبات في خضم أزمة بين الدول الغربية وموسكو منذ بدء الهجوم العسكري الروسي على أوكرانيا في 24 فيفري الفارط.

وفرض المعسكر الغربي بقيادة الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي عقوبات اقتصادية قاسية على روسيا، استهدفت خصوصاً الرئيس فلاديمير بوتين وأعضاء حكومته والمتمولين القريبين منه.

وكانت موسكو قد أعلنت منتصف مارس حظراً على دخول الأراضي الروسية يستهدف الرئيس الأميركي جو بايدن والعديد من كبار المسؤولين الأميركيين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل