زمور يتعهد بمنع اللحم الحلال بفرنسا حال فوزه بالإنتخابات

نور3 أبريل 2022آخر تحديث :
زمور يتعهد بمنع اللحم الحلال بفرنسا حال فوزه بالإنتخابات

ألمح المرشح اليميني المتطرّف لانتخابات الرئاسة الفرنسية إريك زمور إلى اعتزامه منع محالّ الجزارة الحلال حال فوزه بانتخابات الرئاسة المقبلة، واعدًا بدعم الجزّارين الفرنسيين.

ونشر زمور عبر حسابه في تويتر صورًا لزيارته سوق منطقة رانجيس قرب العاصمة باريس، رفقة عدد من الجزّارين الفرنسيين حاملًا دجاجة مذبوحة بالصعق الكهربائي، قائلًا إنه سيعمل على دعمهم ومشيدًا بعملهم مضيفًا إنهم يعملون بجهد من أجل أن يكون المطبخ الفرنسي رائدًا عالميًا.

وسبق للرجل الثاني في الجبهة الوطنية جوردن بارديلا، تأكيده أن مرشحة حزبه في الرئاسيات مارين لوبان تعهدت هي الأخرى بمنع الأطعمة الحلال الخاصة بالمسلمين والكوشر الخاصة باليهود، إذا فازت هي الأخرى في انتخابات الرئاسة.

وبحسب بارديلا فإن “الطريقة الإسلامية في الذبائح تصيبه بالصدمة، ولا يريد رؤيتها مستقبلًا في فرنسا”، وفق زعمه.

يذكر أن المساجد الثلاثة الكبرى في فرنسا أعلنت رفضها للقرار الصادر عن وزارة الزراعة والأغذية الفرنسية بحظر الذبح الشعائري للدواجن بداية من جويلية الماضي.

وقال عمداء الجامع الكبير في باريس والجامع الكبير في ضاحية إيفري والجامع الكبير في مدينة ليون، ببيان مشترك إنهم يرفضون “التعليمات الفنية الجديدة التي طرحتها وزارة الزراعة، المسمّاة بالضوابط الرسمية المتعلقة بحماية الحيون خلال عملية الذبح، لعدم انسجامها مع المبادئ العقدية وأساسيات طقوس الذبح الحلال”.

وكان إيريك زمور استهل حملته الرئاسية خلال ديسمبر الماضي بمطالبة أنصاره بـ”تغيير مجرى التاريخ”، والمضي نحو “استرداد” فرنسا، وذلك خلال أول تجمع له في منطقة باريس أمام حشد متحمّس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل