مثول المتهم باحتكار 246 قنطار من السميد و الفرينة أمام وكيل الجمهورية

م .ك3 أبريل 2022آخر تحديث :
مثول المتهم باحتكار 246 قنطار من السميد و الفرينة أمام وكيل الجمهورية

مثل اليوم الأحد المتهم باحتكار أزيد من 246 قنطار من الفرينة و أكثر من 244 قنطار من السميد في مستودع واقع ببلدية بن فريحة (ولاية وهران)  موجهة للمضاربة ، أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة وادي تليلات بوهران ، بتهمة المضاربة التي تتراوح عقوبتها بين 10 و 20 سنة سجنا.

و أفاد وكيل الجمهورية لدى محكمة وادي تليلات، خشيبة طارق، في ندوة صحفية حول القضية نظمت اليوم الأحد بنفس المحكمة ، أن “المتهم المدعو “س.ي” مثل اليوم أمام وكيل الجمهورية و تمت إحالته أمام قاضي التحقيق بموجب طلب افتتاحي بتهمة المضاربة غير المشروعة في مشتقات الحبوب طبقا للمادة 13 من قانون المضاربة غير المشروعة”.و أضاف نفس المسؤول أن هذه المادة تنص على الحبس من 10 إلى 20 سنة و غرامة مالية من 2 إلى 10 ملايين دينار جزائري.

و كانت مصالح الدرك الوطني بأرزيو قد حجزت في 29 مارس الفارط الكمية المذكورة من الفرينة و السميد، بعد أن قامت بعملية تفتيش بناءا على معلومات وردت إلى الدرك الوطني في بن فريحة حول وجود كمية معتبرة من مادة السميد المدعم بمختلف أنواعه مخزنة داخل مستودع مسير من طرف المدعو “س.ي”.

و أشار وكيل الجمهورية لمحكمة وادي تليلات أن “القانون 21-15 الصادر بتاريخ 22 ديسمبر 2021 المتعلق بالمضاربة غير المشروعة صدر نظرا لتفشي هذه الظاهرة و لوضع حد للاحتكار بمختلف أنواعه في المجتمع و تسليط العقاب المناسب لكل من تسول له نفسه المساس بالقدرة الشرائية للمواطن، خلق الندرة في السوق باحتكاره للسلع و المنتجات الغذائية الضرورية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل