“مجموعة الاتصال العربية” في وارسو لإجراء مباحثات مع وزير الخارجية الأوكراني

نور5 أبريل 2022آخر تحديث :
“مجموعة الاتصال العربية” في وارسو لإجراء مباحثات مع وزير الخارجية الأوكراني

تجرى مجموعة الاتصال العربية على المستوى الوزاري اليوم في العاصمة البولندية وارسو، مباحثات مع وزير الخارجية الأوكراني ديمتري كوليبا، وذلك بهدف الإسهام في إيجاد حل دبلوماسي للأزمة الروسية الأوكرانية،
بما يساهم في عودة الاستقرار في المنطقة، ويعزز الأمن والسلم الدوليين.
والتقت المجموعة امس وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، وناقشت معه الوضع الحالي في أوكرانيا، ودعوة أطراف النزاع إلى التوقف عن التصعيد والاحتكام إلى العمل العسكري، وضرورة اللجوء الفوري للحلول السلمية والدبلوماسية القائمة على الحوار.
ودعت المجموعة خلال اللقاء، إلى مواصلة مسار المفاوضات المباشرة بين روسيا وأوكرانيا، وأكد الاستعداد للقيام بجهود وساطة لدعم مسار التفاوض المباشر بين الجانبين، بهدف التوصل إلى إيقاف عاجل للعمليات العسكرية، وبدء إجراءات بناء الثقة.
ويمثّل وزير الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة الجزائر في مجموعة الاتصال العربية على المستوى الوزاري بشأن الأزمة الأوكرانية، والتي تشكّلت بقرارٍ من مجلس جامعة الدول العربية في دورته الحالية 157.
وتتكون اللجنة، في عضويتها، من كل من الجزائر، السودان، العراق، مصر،الأردن والإمارات بصفتها دولة عضو غير دائم في مجلس الأمن الدولي، بالإضافة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل