عرقاب يدعو الشركات الأمريكية إلى الاستثمار في قطاع المناجم بالجزائر

عمار5 أبريل 2022آخر تحديث :
عرقاب يدعو الشركات الأمريكية إلى الاستثمار في قطاع المناجم بالجزائر

استقبل وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، اليوم الثلاثاء 5 أفريل 2022 بمقر دائرته الوزارية، سعادة سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر السيدة، اليزابيث مور أوبين.

ناقش الطرفان العلاقات الثنائية الجزائرية الأمريكية في مجال الطاقة والمناجم، الموصوفة بالتاريخية والممتازة، وآفاق تعزيزها. كما جددا الطرفان التأكيد على الرغبة في تكثيف التعاون من خلال دراسة جميع الفرص المتاحة في مجالات النفط والغاز والكهرباء والمناجم.

شدد وزير الطاقة والمناجم على أهمية التعاون والشراكة الاستراتيجية التي تربط الشركات الجزائرية والأمريكية المتواجدة في الجزائر في مجال الطاقة. كما عرض فرص الاستثمار والشراكة التي يوفرها القطاع وخاصة في مجال التنقيب عن المحروقات وتطويرها واستغلالها، آملا رؤية مشاركة الشركات الأمريكية في الدعوات المقبلة للمناقصات التي سيطلقها القطاع قريبا والاستفادة من المزايا التي يقدمها القانون الجديد للمحروقات.

كما أشار الطرفان إلى امكانيات التعاون الكبير وفرص الاستثمار الموجودة في مجال الطاقات الجديدة والمتجددة (الهيدروجين) وكذلك في البرنامج الوطني لتحلية مياه البحر على المدى القصير والمتوسط ، آملين مشاركة الشركات الأمريكية في هذا البرنامج.

كما أصر الوزير على إرادة الجزائر للعمل أكثر لتطوير مواردها بشكل أفضل لاستكشاف واستغلال تراثها المنجمي الغني. ودعا بهذه المناسبة الشركات الأمريكية إلى الاستثمار في قطاع المناجم بالجزائر وإقامة شراكات متبادلة المنفعة مع الشركات الجزائرية مع نقل المعرفة والتكوين.

أعربت السفيرة عن ارتياحها لجودة العلاقات بين البلدين والاهتمام الذي أبدته الشركات الأمريكية والثقة التي تتميز بها العلاقات بين شركات البلدين بفضل شراكات متوازنة ومتينة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل