فك لغز محاولة حرق قاعة الأرشيف بقسنطينة

loay23 أكتوبر 2023آخر تحديث :
فك لغز محاولة حرق قاعة الأرشيف بقسنطينة

تمكنت شرطة علي منجلي من تفكيك لغز محاولة حرق قاعة الأرشيف بالمندوبية البلدية حيث أطاحت بشبكة إجرامية مختصة في تزوير ملفات قاعدية للمركبات ومحررات إدارية.

حيثيات القضية تعود أواخر شهر سبتمبر المنصرم أين تلقت شرطة علي منجلي بلاغ من قبل أحد عمال المندوبية البلدية بعلي منجلي ، بخصوص تعرض قاعة الأرشيف للتخريب متبوع بمحاولة الحرق . التحقيق المعمق مع استغلال كافة المعطيات المتاحة أفضى بعد الى تحديد هوية المشتبه فيه الرئيسي وهي موظفة بمصلحة البطاقات الرمادية ، ليتم استصدار إذن من الجهات القانونية وتفتيش مسكنها العائلي أين تم ضبط محررات إدارية مختومة على بياض، نسخ من وثائق إدارية ، مباشرة تم توقيفها ، ليتم تحديد هوية المشتبه فيه الثاني وهو موظف بذات المندوبية ، هذا الأخير بعد التفتيش القانوني لمنزله تم ضبط ثلاثة أوراق بيضاء موقعة ومختومة على بياض ، نسخ من بطاقات تعريف بيومترية ، نسخ من بطاقات رمادية ، بطاقات إقامة أصلية ، شهادات ميلاد أصلية ، ليتم توقيفه واقتياده لمقر المصلحة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

التحقيق أفضى الى محاولة حرق الأرشيف بعد فتح تحقيق إداري بخصوص بطاقة رمادية محل تزوير ليتم إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيان عن قضية تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجنايات ضد الممتلكات ، جناية التزوير في محررات عمومية ،جناية الحرق والتخريب العمدي لعقود أصلية صادرة عن السلطات العمومية وجناية وضع النار عمدا في مباني ملك للجماعات المحلية وسوء استغلال الوظيفة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل