الولايات المتحدة تفرض عقوبات على بنات بوتين و لافروف

نور7 أبريل 2022آخر تحديث :
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على بنات بوتين و لافروف

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات على أشخاص في الدائرة المقربة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وبضمنهم بناته.وتضمنت القائمة أيضا عائلة وزير الخارجية سيرغي لافروف وبنوكاً رئيسية في روسيا.

وتأتي هذه الإجراءات في أعقاب الكشف الجديد عن فظائع ارتكبها الجيش الروسي في أوكرانيا، إذ ظهرت صور لجثامين مدنيين مبعثرة في شوارع مدينة بوتشا بالقرب من العاصمة كييف.

وتقول روسيا إن هذه الصور من تصميم مسؤولي كييف، طالما لم يتوفر الدليل على كونها حقيقية.وعلى الرغم من أن صور الأقمار الاصطناعية أظهرت أن المدنيين قُتلوا خلال فترة سيطرة الروس على بوتشا، وصف الرئيس بوتين، الأربعاء، الحدث بـ”الاستفزاز الفظ والمثير للسخرية من نظام كييف”.

وعندما سُئل مسؤول رفيع في الإدارة الأمريكية عن سبب استهداف بنات بوتين بالعقوبات، قال المسؤول إن واشنطن تظن أنهن يمكن أن يكن مسيطرات على بعض أصول والدهن المالية.

وأضاف: “لدينا سبب لنعتقد أن بوتين، والعديد من أصدقائه والأوليغارشيين، يخبئون ثرواتهم وأصولهم مع أعضاء عائلاتهم، والذين بدورهم يخفون هذه الثروات والأصول في النظام المالي الأمريكي، وفي أماكن أخرى عديدة في العالم”.

وتابع المسؤول الأمريكي: “نعتقد أن العديد من أصول بوتين مخبأة لدى أعضاء عائلته، ولهذا السبب نحن نستهدفهم”.في غضون ذلك، أعلنت بريطانيا عن مزيد من العقوبات ضد ثمانية من الأوليغارشيين وبنوك روسية، بما في ذلك أكبر بنك في البلاد، سبيربنك، وبنك الائتمان في موسكو.ويناقش الاتحاد الأوروبي أيضًا قطع واردات الفحم الروسي مع تزايد القلق بشأن جرائم الحرب المزعومة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل