اتفاقية تعاون لاستخدام الطاقات المتجددة في قطاع الفلاحة

مسعود زراڨنية13 أبريل 2022آخر تحديث :
اتفاقية تعاون لاستخدام الطاقات المتجددة في قطاع الفلاحة

تم يوم أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة التوقيع على اتفاقية تعاون في مجال استخدام الطاقات المتجددة في قطاع الفلاحة بين المحافظة للطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية و المكتب الوطني للدراسات الخاصة بالتنمية الريفية, حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية نقلا عن بيان للمحافظة.

و وفقاً لنفس المصدر وقع هذه الاتفاقية المحافظ للطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية, نور الدين ياسع والمدير العام للمكتب الوطني للدراسات الخاصة بالتنمية الريفية, خالد بن محمد, ممثل وزير الفلاحة والتنمية الريفية في مجلس إدارة المحافظة بمقر المكتب الوطني للدراسات الخاصة بالتنمية الريفية في بوشاوي, بحضور اطارات كل من الهيئتين, يضيف البيان.

و تم ايضا بهذه المناسبة, تنصيب فريق العمل المشترك الذي يعكف على تجسيد بنود اتفاقية التعاون.

واوضح البيان ان هذه الاتفاقية تهدف الى اعداد دراسات مشتركة بغرض تعزيز استخدام الطاقات المتجددة وادماجها في مختلف الأنشطة الفلاحية و الرعوية و تربية المواشي الى جانب تعزيز وتعميم استعمال تطبيقات الطاقات المتجددة في قطاع الفلاحة خاصة فيما يتعلق بضخ المياه بالطاقة الشمسية، الطاقة الحرارية الأرضية و التدفئة و الإنارة الشمسية.

كما تهدف الى المساهمة في اعداد الخرائط الوطنية من أجل مطابقة الاحتياجات الطاقوية للأنشطة الفلاحية وتسهيل تلبيتها و اعداد سجل للطاقة الشمسية في الجزائر بواسطة نظام المعلومات الجغرافية.

و ترمي الاتفاقية ايضا الى المساهمة في تطوير خرائط عامة متعددة الطبقات تدمج استخدام الأراضي الفلاحية والموارد المائية وتوزيع مصادر الطاقة الشمسية وطاقة الرياح أو الطاقة الحرارية الأرضية وكذلك توزيع الكهرباء وشبكات الغاز الطبيعي عبر التراب الوطني, حسب البيان.

و في الاخير, اشارت المحافظة في بيانها الى أن هذا التعاون يندرج في سياق مساعي الحكومة الرامية الى تعزيز الأمن الغذائي و تشجيع استخدام الطاقات المتجددة في المجالات الاستراتيجية مثل الفلاحة, خاصة في المناطق الجبلية والصحراوية وتلك التي تبعد عن الشبكة الكهربائية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل