بلعابد يشرف على ‏افتتاح الأيام التكوينية لمديري التربية للولايات المنشأة حديثا‏

عمار18 أبريل 2022آخر تحديث :
بلعابد يشرف على ‏افتتاح الأيام التكوينية لمديري التربية للولايات المنشأة حديثا‏

أشرف وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد، يوم أمس، الأحد 17 أفريل 2022، بالديوان الفرعي للامتحانات والمسابقات، بالقبة، على افتتاح الأيام التكوينية لمديري التربية للولايات المنشأة حديثا، تحضيرا للامتحانات المدرسية الوطنية التي ستجرى بالنسبة لامتحان شهادة التعليم المتوسط من 06 إلى 08 جوان 2022، وبالنسبة لامتحان شهادة البكالوريا من 12 إلى 16 جوان 2022، والوقوف على الوضعية العامة لهذه الولايات وجاهزيتها، خاصة وأن هذه المديريات العشر الجديدة ستكون لها الاستقلالية عن الولايات الأم من حيث الميزانية والتسيير ومن حيث التنظيم والتأطير والتحضير للامتحانات المدرسية الوطنية.

هذا وقد قدّم السيد الوزير، مجموعة من التوجيهات والتوصيات والتعليمات للسادة مديري التربية المعنيّين، الواجب عليهم اتباعها لضمان إجراء هذين الامتحانين المدرسيين الوطنيين بالصرامة والدقة والتمكّن اللازم، والوقوف على كل التفاصيل المرتبطة بها في جزئياتها، لما تكتسيه هذه الأخيرة من أهمية قصوى، كما استمع السيد الوزير بالمناسبة، للعروض التي قدّمها السادة مديرو التربية من حيث عدد المترشحين بالنسبة للامتحانين وعدد مراكز الإجراء وغيرها من الأمور ذات الصلة بالموضوع.

واغتنم السيد الوزير، فرصة حضور مديري التربية لذات الولايات، للأمر بعقد جلسة عمل مع مديري الإدارة المركزية تحت رئاسة المفتش العام للوزارة، للتطرّق إلى كل القضايا التي تخص تسيير هذه الولايات في كل الجوانب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل