بوغالي يستقبل سفيرة جمهورية التشيك بالجزائر

نور20 أبريل 2022آخر تحديث :
بوغالي يستقبل سفيرة جمهورية التشيك بالجزائر

استقبل السيد ابراهيم بوغالي، رئيس المجلس الشعبي الوطني، اليوم الأربعاء 20 أفريل 2022 بمقر المجلس، سعادة سفيرة جمهورية التشيك السيدة lenka pokorna، وقد كان اللقاء فرصة لاستعراض واقع العلاقات التي تربط البلدين خاصة في المستوى البرلماني الذي سيتعزز قريبا بإنشاء مجموعة للصداقة سيكون لها دور إضافي في تعزيز هذه العلاقات والدفع بها إلى مستوى تطلعات الشعبين، وفي هذا الصدد عبر رئيس المجلس عن أمله في أن تكون هناك فرص أخرى للتعاون خاصة في مجالي الاقتصاد والتجارة .

وعلى المستوى السياسي ذكر رئيس المجلس بمواقف الجزائر الثابتة تجاه القضايا العادلة وعلى رأسها قضيتي الشعبين الفلسطيني والصحراوي، كما ثمن ما قامت به جمهورية التشيك من تخصيص برنامج مالي لمحاربة الهجرة غير الشرعية وهي المقاربة التي أكد بأنها ينبغي أن تتبناها الدول لمحاربة الظاهرة حتى يتمكن الشباب من إيجاد فرص الحياة الكريمة في أوطانهم الأصلية.

كما عبر عن أمله في أن تتعاون جميع الدول على حل النزاعات بالطرق السلمية بعيدا عن لغة الحرب والدمار.

من جهتها أشادت سعادة السفيرة بإمكانات التعاون المتاحة للبلدين اللذين يملكان من التجربة ما يؤهلهما لاغتنام مزيد من فرص الشراكة والتبادل في شتى المجالات على غرار الثقافة التي تعد رافدا مهما من روافد التعاون.

ومن جهة أخرى رحبت سعادة السفيرة بما سيتحقق من إنشاء مجموعة للصداقة الجزائرية التشيكية، وأكدت بأنها ستحرص من جهتها على أن يتم تنصيب نظيرتها من قبل البرلمان التشيكي لاحقا حتى تكون فرصة إضافية للدفع بالعمل البرلماني نحو المزيد من التعاون وتبادل الخبر والتجارب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل