اختتام أشغال المنتدى البرلماني العالمي الافتراضي 2022

عمار20 أبريل 2022آخر تحديث :
اختتام أشغال المنتدى البرلماني العالمي الافتراضي 2022

 اختتمت أشغال المنتدى البرلماني العالمي الافتراضي 2022 الذي شارك فيه المجلس الشعبي الوطني عن طريق منصة التواصل عن بعد، اليوم الأربعاء، بالتطرق سيما إلى موضوع تمويل عمليات التصدي للتغيرات المناخية، حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وأوضح ذات المصدر أنه تم التطرق خلال هذا المنتدى لموضوع “تمويل عمليات التصدي للتغيرات المناخية والمنشآت الذكية لانطلاقة بيئية وشاملة”، مشيرا إلى أن المشاركين ناقشوا أيضا “كيف يستطيع البرلمانيون شق الطريق نحو تحقيق أجندة 2030 وهذا في سياق عودة جائحة كورونا ولا سيما عن طريق التمويل الأخضر للمنشآت مع إعطاء الأولوية لالتزامات قمة المناخ COP26”.

  • وقد حضر هذا النقاش، يضيف البيان، “خبراء رفيعي المستوى من صندوق النقد الدول والبنك العالمي”، ملفتاالى أن المنتدى الذي افتتح أول أمس الاثنين وشارك فيه نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني سليم مراح والنائب حميدي يوسف، شكل، في ختامه، “فرصة لتقديم علبة أدوات برلمانية للمشاركين بهدف تقاسم المعارف حول مواضيع التنمية ذات الصلة”.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل