تريكي يتعهد بالعمل على تحسين خدمات الانترنت

عمار21 أبريل 2022آخر تحديث :
تريكي يتعهد بالعمل على تحسين خدمات الانترنت

 أكد وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، كريم بيبي تريكي، اليوم الخميس، عزم القطاع على مواصلة تحسين خدمات الإنترنت وتوفير تغطية “شاملة ومنصفة” لشبكتي الهاتف النقال والثابت على مستوى كامل ولايات الوطن. 

و أوضح الوزير في رده على سؤال لأحد أعضاء مجلس الأمة، أن تحسين الخدمات المتعلقة بالإنترنت والتغطية بشبكتي الهاتف النقال والثابت تستوجب توفير “حزم دبدبية إضافية” لمتعاملي الهاتف النقال، وهو ما يعد عاملا محوريا في تحسين جودة الخدمات”.

 وأضاف أن سلطة ضبط البريد والاتصالات الإلكترونية تسهر على مراقبة وتقييم مدى التزام متعاملي الهاتف النقال بأحكام دفاتر الشروط على مستوى التجمعات السكنية ومحاور الطرق، مذكرا أنه تم تنظيم حملة من قبل ذات السلطة وأسفرت العملية عن “تسجيل عدم استيفاء بعض الأحكام الواردة في دفاتر الشروط من قبل المتعاملين وتم منحهم آجالا معينة لتدارك النقائص المسجلة”. 

وأوضح أن “دفاتر الشروط الخاصة بشبكتي الجيل الثاني والثالث هي التي تلزم المتعاملين بضمان تغطية محاور الطرق الوطنية والطريق السيار مع مراعاة الظروف المرتبطة بتوفر شبكة الطاقة الكهربائية”. 

وبالمقابل، أرجع الوزير تسجيل تذبذب في التغطية بشبكة الجيل الرابع على مستوى بعض المناطق، سيما منها الجنوبية، وبعض محاور الطرق، إلى غياب منابع للطاقة الكهربائية”، مبرزا أنه “يتم العمل حاليا لاستغلال الطاقة الشمسية لتوفير الكهرباء”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل