بن باحمد يستقبل وفدا من مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري

عمار21 أبريل 2022آخر تحديث :
بن باحمد يستقبل وفدا من مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري

استقبل وزير الصناعة الصيدلانية الدكتور عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد يوم الخميس 21 أفريل 2022 ، بمقر الوزارة ، وفدا من مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري (CREA) برئاسة رئيسه السيد كمال مولا.

أتاح هذا الاجتماع مناقشة حركية التنمية التي تشهدها الصناعة الصيدلانية الوطنية، التي تقودها شركات عمومية و خاصة مخرطة في CREA، من خلال استبدال الصادرات بالإنتاج المحلّي، وضمان توفير المواد الصيدلانية عالية الجودة.

كما ركّز اللقاء على التوجّهات الجديدة لوزارة الصناعة الصيدلانية ، لا سيما فيما يتعلّق بتشجيع الصادرات إلى الأسواق الإقليمية والقارية بفضل تنظيم المعرض الأول حول الصناعة الصيدلانية الجزائرية، والذي سيعقد في داكار ، السنغال من 17 إلى 19 ماي 2022.

رحّب الطرفان بتوافق الرؤى فيما يتعلّق بأهمية المبادرة والنهج الجماعي للمتعاملين الصيدلانيين للتوجّه نحو اكتساح أسواق غرب أفريقيا، وتعهدا بمرافقتهم وتقديم الدعم الإداري والتقني واللوجستيكيي من أجل تشجيع تصدير المواد الصيدلانية وتنويع الاقتصاد الوطني والتخلّص من التبعية للمحروقات.

تمسك الطرفان بمبدأ التعاون المستمر بعقد اجتماعات دورية بين اللّجنة القطاعية لمجلس التجديد الاقتصادي الجزائري و مصالح وزارة الصناعة الصيدلانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل