شقيقة محمد السادس في قلب فضيحة تسريبات “وثائق باندورا”

نور
2021-10-05T13:59:02+01:00
الأخبار
نور5 أكتوبر 2021189 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
شقيقة محمد السادس في قلب فضيحة تسريبات “وثائق باندورا”

تورطت شقيقة الملك محمد السادس، حسناء العلوي، الملقبة بللا حسنة والمستشار الملكي ياسر الزناكي، في فضائح مالية كبيرة، حسبما كشفت عنها وثائق باندورا.

وحسب هذه الوثائق التي تداولتها العديد من المواقع ، فإن الأميرة المغربية، اشترت منزلا فخما بقيمة 11 مليون دولار في لندن بالقرب من قصر كنسينغتون مقر العائلة الملكية البريطانية.وتأتي هذه الصفقة من خلال شركة صورية وهمية وباستخدام أموال من العائلة الملكية المغربية، لتشكل ضربة قوية وفضيحة مدوية مست القصر الملكي المغربي.

وجاءت هذه الفضائح في وقت يعاني فيه الشعب المغربي من أزمات اقتصادية واجتماعية لا حصر لها، أبرزها ما تعلق بأزمات الزيت والسكر والقهوة، وهي أزمة لم يجد لها القصر الملكي ولا حكومة القديمة وحتى الجديدة مخرجا منهاو يذكر أنه ليست المرة الأولى، التي يشتري فيها أبناء القصر الملكي شقق وفيلات بأموال الشعب المغربي، فالعاهل المغربي كان قد اشترى شقة “فندق خاص” في العاصمة الفرنسية مقابل 80 مليون يورووكشف موقع “أفريكا إنتلجنس” السنة الماضية، أن العاهل المغربي محمد السادس اشترى هذا السكن الخاص عن طريق شركة خاصة، حيث كلف كل من سكرتيره الخاص منير مجيدي، وهشام الناصري بعملية التفاوض

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.