تعرف على البروفيسور كمال صنهاجي

نور13 يونيو 2020آخر تحديث :
تعرف على البروفيسور كمال صنهاجي

نصّب اليوم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون البروفيسور كمال صنهاجي على رأس الوكالة الوطنية للأمن الصحي، بعد أن التزم الرئيس بإنشاء هذه الوكالة خلال زيارة قادته إلى عدد من الهياكل الصحي بالعاصمة يوم 13 أفريل الفارط. الوكالة الوطنية الأمن الصحي ستعمل على تطوير المنظومة الصحية كي تكون في حالة جاهزية دائمة لمواجهة مختلف الأوبئة، وتحسين مستوى التكفل بالمرضى بمختلف المؤسسات الصحية والوقاية في مواجهة مختلف الأمراض.

الدكتور البروفيسور كمال صنهاجي من مواليد 05 سبتمبر 1954 ( 66) سنة ، وهو باحث وأستاذ جامعي في قسم المناعة في “جامعة ليون” في فرنسا، ومدير أبحاث في “مستشفى إدوارد هيريو” في ليون.

وحصل صنهاجي على دكتوراه في الطب عام 1987 من جامعة ليون في فرنسا، ودبلوم عام 1984 من معهد الطب والصيدلة في “جامعة ليون” أيضا ، وبكالوريوس في الطب والصيدلة كذلك
صنهاجي كان عضواً في “المجلس الشعبي الوطني” بين 2002 و2007، إضافة إلى إشرافه على إنشاء مركز الأبحاث العلمية البيوتكنولوجية في الجزائر عام 2015، وشغل منصب نائب رئيس بلدية ليون والمكلف بالمؤسسات الاستشفائية في فرنسا.
وحاضر البروفيسور صنهاجي في عدة جامعات منها جامعة باريس و جنيف و نيويورك ، كما نال “وسام الاستحقاق الوطني” برتبة فارس في وزارة الصحة عام 1999 في الجزائر، و”وسام جوقة الشرف” برتبة فارس من فرنسا عام 2006، كما حصل على براءة اختراع في العلاج الجيني لداء السيدا في الولايات المتحدة الأميركية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل