بن بوزيد يتفق مع نظيرته القطرية على توفير كل الشروط الضرورية لتطوير التعاون بين البلدين

م .ك23 مايو 2022آخر تحديث :
بن بوزيد يتفق مع نظيرته القطرية على توفير كل الشروط الضرورية لتطوير التعاون بين البلدين

التقى وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، صبيحة اليوم الإثنين على هامش أشغال الدورة 75 للجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية، الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة لدولة قطر.

في مستهل اللقاء، أشاد الطرفان بمستوى العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، سيما المجال الصحي.

و حسب بيان الوزارة فخلال هذا اللقاء وجّهت وزيرة الصحة العامة لدولة قطر تحية أخوة إلى الشعب الجزائري عامة والقيادة الجزائرية خاصة، كما أعربت عن استعداد حكومة بلادها لتعزيز الشراكة الجزائرية- القطرية المتمثلة في عدّة مشاريع من شأنها أن تفتح آفاقا جديدة للتعاون والاستثمار من جهته، ثمن السيّد الوزير اقتراح الجانب القطري بتجسيد المشاريع التي يمكن تنفيذها بين الطرفين وكذا سبل إنشاء برنامج تنفيذي للتعاون الصحّي.

وبهذه المناسبة، تناولت المحادثات سبل دعم التعاون الثنائي فيما يخص شتى المجالات، سيما الخدمات الصحيّة ذات مستوى عالي ، حيث اتّفق الطرفان على توفير كل الشروط الضرورية لتطوير التعاون بين البلدين ضمن منطق العصرنة والتحديث، نظرا للإمكانيات الموجودة في البلدين خاصّة خدمات العلاجات المتخصصة.

و في الأخير، أكد الطرفان ثبات العلاقات الثنائية الجزائرية- القطرية التي تربط البلدين الشقيقين والعمل من أجل تعزيزها و دعمها، حيث أبديا استعداد حكومة بلديهما للمضي قدما من أجل تضافر الجهود و تبادل الخبرات بهدف رفع التعاون المتبادل و ترقية الشراكة الجزائرية- القطرية، سيما في قطاع الصحة، بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل