اتفاق صيني إيراني لتعزيز التعاون العسكري وسط توترات مع أمريكا

نور28 أبريل 2022آخر تحديث :
اتفاق صيني إيراني لتعزيز التعاون العسكري وسط توترات مع أمريكا

اتفقت الصين وإيران على تكثيف التعاون العسكري في مجموعة من المجالات، بما في ذلك التدريبات، وسط استمرار التوترات مع الولايات المتحدة.

وقال رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري، إنه “جرى الاتفاق مع وزير الدفاع الصيني على تطویر التعاون الثنائي في مجال المناورات وتبادل التجارب، وقضايا التدريب، وباقي القطاعات المشتركة”، وفق ما أوردت وكالة “فارس”.

يأتي ذلك في وقت تواصل فيه واشنطن انتقاد الصين، لعدم إدانتها الحرب الروسية في أوكرانيا، وتعزيزها جهود ما يوصف بـ”التضليل الإعلامي لموسكو”، بالإضافة إلى خلافات مع إيران بشأن المفاوضات النووية لإحياء الاتفاق النووي، بحسب تقرير لـ”بلومبرغ”.

وأبلغ وزير الدفاع الصيني وي فنج خه، الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي خلال اجتماع مُشترك، الأربعاء، أن “الجيش الصيني يرغب في الاستفادة بشكل جيد من آليات التعاون بين البلدين”، وكذلك “دفع التعاون البراجماتي إلى الأمام ورفع العلاقات العسكرية إلى مستوى أعلى”، حسبما ذكرت صحيفة “جيش التحرير الشعبي” اليومية الصينية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل