إيطاليا : الشهادة الصحية لفيروس كورونا لن تكون إلزامية في غالبية الأماكن

م .ك30 أبريل 2022آخر تحديث :
إيطاليا : الشهادة الصحية لفيروس كورونا لن تكون إلزامية في غالبية الأماكن

غدا الأحد الشهادة الصحية لفيروس كورونا لن تكون إلزامية في الغالبية العظمى من الأماكن التي كانت تطالب بها في إيطاليا مثل دور السينما أو قاعات التدريبات الرياضية، وستبدأ أيضا التخلي عن الكمامة لكنها ستبقى في وسائل المواصلات والعروض في الأماكن المغلقة.

ولن يختفي تصريح المرور الصحي الذي تعرض للكثير من الانتقادات، وهو يظهر تطعيم حامله ضد كوفيد أو تعافيه منه أو سلبية اختباره للفيروس، بشكل كامل، لأنه حتى نهاية العام سيكون إلزاميا للعمل أو الوصول إلى المستشفيات، وحتى 31 ماي لدخول إيطاليا.

لكن اعتبارا من الغذ لن تتم المطالبة بهذه الشهادة في باقي الأماكن التي كان إلزاميا تقديمها فيها في الأشهر الأخيرة: الحانات والمطاعم والطائرات والقطارات والصالات الرياضية ودور السينما وحمامات السباحة، وقاعات الحفلات والعروض والنوادي الليلية والمسارح والحفلات الموسيقية والمؤتمرات ولجأت إيطاليا إلى هذه الأداة في إطار مكافحة فيروس كورونا، بل كانت لديها نسخة “معززة” تطرح فقط خياري التطعيم أو التعافي؛ واستبعدت عمليا غير الملقحين من جزء مهم من الحياة الاجتماعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل