عرقاب يتباحث مع وفد كوبي رفيع المستوى

م .ك14 ديسمبر 2022آخر تحديث :
عرقاب يتباحث مع وفد كوبي رفيع المستوى

استقبل وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، الأربعاء 14 ديسمبر 2022، بمقر دائرته الوزارية، وفدا هاما من جمهورية كوبا، برئاسة نائب رئيس الوزراء السيد ريكاردو. كابريساس رويز، الذي يرافقه وزير الطاقة والمناجم، السيد فيسينتي دي لا أو ليفي، وكبار المسؤولين من وزارة الطاقة والمناجم الكوبية، وبحضور سعادة سفير جمهورية كوبا لدى الجزائر وكذا السيد الرئيس المدير العام لمجمع سونالغاز.
و حسب بيان الوزارة فقد وصف الطرفان العلاقات الثنائية بأنها “ممتازة وتاريخية” خاصة في مجال الطاقة والمحروقات.
وركزت المناقشات على حالة التعاون الثنائي في مجال الطاقة والمناجم وآفاق تعزيزها خاصة في مجال الإنتاج والصيانة الكهربائية والمحروقات والطاقات المتجددة.
كما ناقش الطرفان، على وجه الخصوص، طرق تنفيذ أعمال التعاون المتفق عليها خلال الزيارة التي قام بها رئيس جمهورية كوبا، السيد ميغيل دياز كانيل برموديز، إلى الجزائر، في مجال المحروقات والإمدادات بالمنتجات البترولية، فضلا عن بناء محطة للطاقة الشمسية، من طرف سونالغاز، في كوبا. وتحقيقا لهذه الغاية، تم تشكيل لجنة تنسيق مشتركة، اعتبارا من اليوم، لتنفيذ هذه الإجراءات.
أعرب وزير الطاقة والمناجم، بهذه المناسبة، عن ارتياحه الكامل للتقدم المحرز في هذا الاجتماع. وأعرب عن رغبته في تعزيز علاقات التعاون الجزائري الكوبي بشكل أكبر والاستفادة من الخبرة والدراية الكوبية في مجال التنقيب المنجمي واستغلال المعادن في الجزائر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل