عقوبة الفيفا الأخيرة لا علاقة لها بالاستئناف الذي قدمته الفاف

م .ك2 مايو 2022آخر تحديث :
عقوبة الفيفا الأخيرة لا علاقة لها بالاستئناف الذي قدمته الفاف

فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم غرامة قدرها 3000 فرنك سويسري على الاتحاد الجزائري لارتكاب الجناهيى لمخالفات تتعلق برمي مقدوفات إلى أرضية الملعب خلال مواجهة 29 مارس ، ضد الكاميرون

و أوضحت وكالة الأنباء الجزائرية أنه ليست لهذه العقوبة المسلطة على الجزائر اي علاقة بالطعن المقدم من طرف الاتحادية الجزائرية لكرة القدم, بخصوص تحكيم الغامبي باكاري قاساما المتهم باتخاذ عدة قرارات لصالح الكاميرون, حيث ستفصل الفيفا في هذا الموضوع..

و كانت الهيئة الكروية الوطنية قد قدمت, بناء على توصيات مجالسها القانونية, طلبا للهيئة الكروية العالمية بدراسة ملف الشكوى المتعلقة بالمباراة, من طرف لجنة التحكيم بالفيفا, الوحيدة المخولة بتسليط الضوء على حياد حكم المباراة و توجد الأدلة التي تتهم الحكم باكاري قاساما على مستوى لجنة الانضباط حسب نفس المصدر

ليضيف مقال وكالة الأنباء أن الاتحاد الجزائري أكد أن ملف الشكوى المقدم, يعتمد على أدلة و اعتبارات فنية لها علاقة بالتحكيم و التي تتطلب دراسته من طرف هيئة مختصة مضيفا أن الفاف في ملفها أعتمدت على ضرورة الرجوع للتسجيلات الصوتية التي وقعت بين حكم المباراة قاساما و حكام الفيديو المساعد (var).

و قال عضو في المكتب الفدرالي لوكالة الأنباء الجزائرية: “في حالة أن القرار لم يكن في صالح المنتخب الوطني ، فإن الفاف مستعدة لرفع دعوى أمام محكمة التحكيم للرياضة (tas) في لوزان”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل