الفيفا يقرر عدم إعادة مباراة مصر و السنغال

نور2 مايو 2022آخر تحديث :
الفيفا يقرر عدم إعادة مباراة مصر و السنغال

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عدم إعادة مباراة السنغال ومصر ضمن تصفيات كأس العالم FIFA قطر 2022™ واكتفى بتغريم منتخب السنغال مالياً وفرض عليه خوض مباراة وراء أبواب موصدة.

وجاء قرار الفيفا على خلفية الأحداث التي جرت خلال المباراة بين الطرفين في 29 مارس الماضي ضمن تصفيات مونديال 2022.

وفضلاً عن الانتهاك العام “لقواعد السلامة” والحفاظ على النظام في استاد عبدولاي-وادي في ديامنياديو بالقرب من العاصمة دكار، أشارت لجنة الانضباط في فيفا إلى اجتياح أرض الملعب، رمي مقذوفات، استخدام الليزر والقنابل الدخانية على المدرجات، بالإضافة إلى لافتة “مسيئة”، في المباراة التي حسمها ساديو مانيه ورفاقه أمام زميله في ليفربول الإنكليزي محمد صلاح بركلات الترجيح 3-1 بعد التعادل 1-1 بمجموع المباراتين.

وفرض فيفا غرامة مالية على السنغال بقيمة 175 ألف فرنك سويسري (نحو 180 ألف دولار) بالإضافة إلى خوض مباراة دون جماهير، ضمن لائحة طويلة من العقوبات كشف عنها فيفا الاثنين.

كما غرّم المنتخب المصري ستة آلاف فرنك سويسري بسبب سوء سلوك الفريق. وكان الاتحاد المصري تقدم بشكوى إلى الاتحاد الدولي على خلفية أحداث مباراة السنغال والمضايقات التي تعرض لها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل