زيلينسكي يطلق منصة عالمية لجمع التبرعات لصالح أوكرانيا

نور5 مايو 2022آخر تحديث :
زيلينسكي يطلق منصة عالمية لجمع التبرعات لصالح أوكرانيا

أطلق الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي منصّة عالمية لجمع الأموال لمساعدة كييف على كسب الحرب أمام روسيا، وإعادة بناء البنى التحتية للبلاد.

وقال زيلينسكي في رسالة فيديو باللغة الانكليزية نشرها على حسابه على منصّة تويتر، “بنقرة واحد يمكنكم التبرع بأموال لحماية المدافعين عنا وإنقاذ المدنيين وإعادة بناء أوكرانيا، معلنا عن منصة “يونايتد24″، وأضاف “كل تبرع مهم للنصر”.

وبعد تسعة أسابيع على الغزو الروسي، تعرّضت مدن أوكرانية لدمار كبير. وقال زيلينسكي “جميع المبالغ ستُحوّل إلى بنك أوكرانيا الوطني وتُرصد للوزارات المعنية” مشيرًا إلى أن حكومته ستحدث المعلومات “كل 24 ساعة” حول كيفية استخدام الأموال، داعيًا المواطنين العاديين في أنحاء العالم لمساعدة كييف على دحر موسكو.

وقال زيلينسكي “معًا فقط لدينا القدرة على وقف الحرب وإعادة بناء ما هدمته روسيا، مؤكدا أنّ أوكرانيا “ستتذكر دائمًا” هذه الإسهامات”.
وتلقت كييف مساعدة عسكرية غربية لكن جيشها يبقى أصغر حجمًا بكثير من الجيش الروسي، كما واظب زيلينسكي على مخاطبة برلمانات العالم بشكل شبه يومي مناشدا تقديم المساعدة لبلاده منذ بدء الهجوم الروسي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل