سوناطراك : الإفتتاح الرسمي لتظاهرة الأيام التقنية للصناعة الميكانيكية وتصنيع قطع الغيار

نور11 مايو 2022آخر تحديث :
سوناطراك : الإفتتاح الرسمي لتظاهرة الأيام التقنية للصناعة الميكانيكية وتصنيع قطع الغيار

أشرف نائب الرئيس المدير العام المكلف بنشاط الإستكشاف والإنتاج السيد محمد سليماني هذا اليوم على الإفتتاح الرسمي لتظاهرة “الأيام التقنية للصناعة الميكانيكية وتصنيع قطع الغيار” التي تحتضنها قاعدة الحياة إرارة بالمديرية الجهوية للإنتاج بحاسي مسعود تحت شعار “ترقية المحتوى المحلي وصناعة قطع الغيار”.

الأيام التقنية للصناعة الميكانيكية و تصنيع قطع الغيار حضرها نائب الرئيس المدير العام لنشاط الإستكشاف والإنتاج و المدير المركزي للتموين والإمدادات وعدد من الإطارات السامية للمجمع بالإضافة إلى الرؤساء المدراء العامين لفروع سوناطراك المتخصصة في الخدمات البترولية و الشبه بترولية و كذا حضور مميز لممثلي و رؤساء الشركات الصغيرة والمصغرة و الشركات الفرعية لمجمع سوناطراك.

تهدف هذه التظاهرة إلى خلق آلية مرنة تسمح بالمساهمة في ترقية المحتوى المحلي لصناعة قطع الغيار الخاصة بميدان نشاطات سوناطراك من أجل بلوغ هدف توفير إحتياجات الشركة من قطع الغيار التي يمكن صناعتها محليا و هو ما تهدف له إستراتيجية سوناطراك المستقبلية لبلوغ نسبة 55% من الإدماج المحلي على المدى القريب.

برنامج الأيام التقنية التي ستدوم فعالياتها يومي 11 و 12 ماي 2022 يتضمن تدخلات متخصصين وخبراء في ميدان الصيانة و صناعة قطاع الغيار بالإضافة إلى تنظيم معرض يضم أجنحة خاصة بالشركات الصناعية الوطنية و المؤسسات الصغيرة و المصغرة للترويج لمنتوجات قطع الغيار المصنعة محليا المتخصصة في مجال المحروقات.
كما سمحت المناسبة لمجمع سوناطراك بعرض قطع الغيار و العتاد و التجهيزات المستخدمة على مستوى كل من وحداته و شركاته الفرعية.

التظاهرة تشكل فرصة للتعرف على كل الإمكانيات الصناعية المتاحة التي تساعد سوناطراك على التخلي تدريجيا على الإستيراد و فرصة لتمكين المتعاملين الخواص و العموميين المؤهلين لمعرفة إحتياجات سوناطراك و عقد صفقات تصنيع قطع الغيار الميكانيكية.

سوناطراك تهدف من خلال تنظيم مثل هاته الأيام التقنية إلى خلق ديناميكية أكثر حيوية لتطوير الصناعة المحلية و خلق فضاء تبادل ثري لدى الشركات الوطنية و المؤسسات الصغيرة و المصغرة للمساهمة في دعم وتشجيع الإدماج الوطني

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل