وزارة الدفاع الروسية: قصف 325 منطقة تمركز أفراد ومعدات عسكرية وإسقاط 3 مقاتلات أوكرانية

نجيب ميلودي16 مايو 2022آخر تحديث :
وزارة الدفاع الروسية: قصف 325 منطقة تمركز أفراد ومعدات عسكرية وإسقاط 3 مقاتلات أوكرانية

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف  اليوم عن إسقاط 3 مقاتلات أوكرانية، إحداها من طراز “سو-24” واثنين من طراز “سو-25”.

وأصابت صواريخ جوية موقعين لقيادة الجيش الأوكراني، بما في ذلك قيادة اللواء ميكانيكي رقم 72 بالقرب من “تسابوفكا” في منطقة خاركوف، وكذلك 16 منطقة تمركز أفراد ومعدات عسكرية، و8 نقاط إطلاق صواريخ طويلة المدى و5 مستودعات للصواريخ والمدفعية بالقرب من “كراسنوليمان” في منطقة خاركوف، و”فلاديميروفكا” و”كونستانتينوفكا” في دونيتسك و”بيريستوفويه” في اقليم لوغانسك .

ونتيجة للضربات تم تحييد أكثر من 360 عنصر من القوميين الأوكرانيين المتطرفين، وتعطيل 78 وحدة من المعدات العسكرية، حيث قصفت الطائرات 3 مراكز قيادة، و104 منطقة لتمركز الأفراد والمعدات العسكرية ومستودعي وقود.


وأضاف ايضا ان القذائف الصاروخية والمدفعية 325 ضربت منطقة تمركز أفراد ومعدات عسكرية و14 مركز قيادة و24 بطارية مدفعية في مواقع إطلاق النيران.وكان الدفاع الجوي الروسي قد أسقط مقاتلتين أوكرانيتين من طراز “سو-25” بالقرب من “يفغينوفكا” في منطقة “ميكولايف” و”فيليكا كاميشيفاخي”، بالإضافة إلى مقاتلة أخرى من طراز “سو-24” بالقرب من جزيرة زيميني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل