بنك الجزائر الخارجي: تحصيل 4,5 مليار دج من خدمات الصيرفة الإسلامية

مسعود زراڨنية18 مايو 2022آخر تحديث :
بنك الجزائر الخارجي: تحصيل 4,5 مليار دج من خدمات الصيرفة الإسلامية

تمكن بنك الجزائر الخارجي منذ إطلاقه لخدمات الصيرفة الإسلامية شهر ديسمبر 2021 من تحصيل 4,5 مليار دج، حسبما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية نقلا عن المدير العام لهذا البنك.

و وفقاً لذات المصدر، أوضح السيد لزهر لطرش في تصريح لوأج على هامش تدشينه شباك جديد للصيرفة الإسلامية بوكالة البليدة أن البنك تمكن خلال فترة وجيزة لم تتعدى الخمسة أشهر من تحصيل 5ر4 مليار دج، وهي النتيجة التي وصفها ب”الإيجابية”.

وأضاف أن البنك “عازم بفضل جهود إطاراته على تحقيق المزيد من النتائج الايجابية”، لاسيما ما تعلق بهذه الخدمة الجديدة التي تم تعميمها عبر 44 وكالة عبر الوطن 18 منها تم فتحها بصفة رسمية في انتظار تدشين باقي الوكالات الأخرى مع العلم أن البنك يحصي 105 وكالة عبر الوطن 44 منها معنية بتوفير هذه الخدمة الجديدة.

وذكر المدير العام للبنك أنه سبق له أن وعد بمراجعة شروط منح توظيف الأموال عن طريق خدمة الصيرفة الإسلامية وقال أن ذلك “تحقق بحيث يتيح البنك الآن تمويل 90 بالمائة من قيمة المنتوج المراد اقتنائه”.

كما أشار إلى التحضير إلى إطلاق منتجين بنكيين إسلاميين جديدين موجهين للمؤسسات يضافان إلى سبع منتجات يتم تسويقها حاليا، ست منها موجهة للأفراد و منتج واحد للمؤسسات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل