مرابي يؤكد على دعم ومرافقة الولايات الـ10 الجديدة في مجال التكوين المهني

مسعود زراڨنية18 مايو 2022آخر تحديث :
مرابي يؤكد على دعم ومرافقة الولايات الـ10 الجديدة في مجال التكوين المهني

أكد وزير التكوين والتعليم المهنيين، ياسين مرابي، يوم أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة، على مجهودات القطاع الرامية إلى دعم ومرافقة الولايات الـ10 الجديدة في مجال التكوين المهني.حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

و وفقاً لذات المصدر، أشار الوزير في لقاء جمعه بمدراء التكوين المهني للولايات الـ10 الجديدة، الى الجهود المبذولة لمرافقة ودعم مديريات التكوين المهني عبر هذه الولايات، وذلك بتوفير الامكانيات والوسائل الضرورية لتمكين شباب هذه المناطق بالاستفادة من التكوين في أحسن الظروف.

وفي ذات السياق، أكد السيد مرابي أن مدراء التكوين المهني بهذه الولايات المستحدثة “يزاولون مهامهم بصفة عادية”، مشيرا الى أنه “تم منح 70 منصبا ماليا موزعة على هذه المديريات بعنوان ميزانية 2022، وذلك في انتظار تحديد الاحتياجات من الموارد البشرية والتجهيزات اللازمة المبرمجة بعنوان ميزانية سنة 2023”.

واعتبر الوزير أن هذا اللقاء شكل “فرصة لدراسة وضعية التكوين المهني بهذه الولايات من حيث الموارد البشرية والتأطير البيداغوجي والهياكل والوسائل وكذا علاقة القطاع بالشركاء الاقتصاديين” ويهدف الى “تحديد الرؤية حول الاختصاصات المبرمجة في خرائط التكوين المهني لهذه الولايات”.

ومن هذا المنظور، جدد السيد مرابي دعوته الى مسؤولي القطاع بضرورة “مواصلة المرافقة اللازمة لمديريات التكوين المهني بهذه الولايات الى غاية استكمال جميع الاجراءات المرتبطة بالإنشاء الكلي لها وتمكينها من اداء مهامها على أحسن وجه”.

وخلال هذا اللقاء، قدم مدراء التكوين المهني لهذه الولايات عروضا حول وضعية التكوين في مختلف المجالات، لاسيما من حيث الموارد المادية والبشرية، علاوة على الجانب البيداغوجي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل