وزارة التربية : توزيع الكتب المدرسية على المؤسسات التربوية قبل 30 جوان

عمار18 مايو 2022آخر تحديث :
وزارة التربية : توزيع الكتب المدرسية على المؤسسات التربوية قبل 30 جوان

وجهت وزارة التربية، تعليمة لمديريها التنفيذيين لضمان توزيع الكتب المدرسية على المؤسسات التربوية للأطوار التعليمية الثلاثة قبل تاريخ ال30  جوان المقبل.

ووفق التعليمة، سيتولى الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية من خلال مراكزه الولائية مهمة التوزيع، وتوفير المناهج التربوية بالكمية الكافية، لتجنب الطوابير أمام المكتبات الخاصة.

وأكدت الوزارة على المرور عبر مرحلتين أساسيتين ويتعلق الأمر بعملية التوزيع عن طريق تكليف ديوان المطبوعات المدرسية بمهمة التوزيع والنشر البيداغوجي، توفير الكتب المدرسية بالكمية الكافية إلى المؤسسات التعليمية، قصد تمكين التلاميذ منها مجانا إذا كانوا من فئة المعوزين أو اقتنائها من المؤسسات التعليمية للمتمدرسين.

أما المرحلة الثانية تتلخص في استلام المدارس الكتب المدرسية، إذ ينبغي على مديري المؤسسات استقبال واستلام حصص الكتب المخصصة لمؤسساتهم وفق الرزنامة المحددة والمتفق عليها بين مصالح مديريات التربية والمراكز الولائية للتوزيع، على ألا يتعدى تاريخ الاستلام الآجال المذكورة سابقا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل