أصدقاء الثورة الجزائرية في زيارة إلى مؤسسة الأرشيف الوطني

م .ك18 مايو 2022آخر تحديث :
أصدقاء الثورة الجزائرية في زيارة إلى مؤسسة الأرشيف الوطني

قام اليوم الأربعاء عدد من أصدقاء الثورة الجزائرية بزيارة الى مؤسسة الارشيف الوطني, وذلك على هامش اليوم الثاني من الملتقى الدولي حول هذه الشخصيات التي ساندت القضية الجزائرية ودافعت عنها في المحافل الدولية.

وقد استمع هؤلاء الأصدقاء الذين قدموا من مختلف بلدان العالم إلى عرض قدمه مدير مركز المحفوظات الوطنية بمؤسسة الأرشيف الوطني تضمن لمحة عن هذا المركز الذي يعتبر حاميا للذاكرة الجماعية ويبرز أهمية الأرشيف لدى الدولة الجزائرية ويسهر هذا المركز على مهمة جمع واستلام الارشيف الوطني والمحافظة عليه واستغلاله وتثمينه وتبليغه للجمهور, وقد عمل منذ تدشينه على إنتاج اصدارات وتطوير معارف المتخصصين في مجال الارشيف وكذا تنظيم معارض للتعريف بالرصيد الوثائقي المتوفر لديه.

وبالمناسبة, عبر مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالذاكرة الوطنية والارشيف الوطني, عبد المجيد شيخي, عن امتنانه باستقبال أصدقاء الثورة الجزائرية بمقر مؤسسة الارشيف الوطني التي تجمع ذاكرتنا جميعا وتعمل على ذكر كل من قدم خدمة لهذا البلد وللإنسانية جمعاء وحيا السيد شيخي كل من أحب الجزائر ودافع عنها إبان الثورة التحريرية خاصا بالذكر المناضلين الفرنسيين الذين كان وضعهم صعبا, باعتبار أن بلدهم هو المستعمر واتهموا بالخيانة وأشار إلى أن تبني أصدقاء الثورة العرب للقضية الجزائرية كان أمرا طبيعيا ويدخل في نطاق ما يؤمن به كل إنسان عربي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل