يوسف مصار يترأس جلسة عمل مع الوفد البرلماني عن لجنة الدفاع والأمن بالمجلس الفيدرالي للجمعية الفيدرالية الروسية

م .ك18 مايو 2022آخر تحديث :
يوسف مصار يترأس جلسة عمل مع الوفد البرلماني عن لجنة الدفاع والأمن بالمجلس الفيدرالي للجمعية الفيدرالية الروسية

بتكليف من السيد صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة، ترأس السيد يوسف مصار رئيس لجنة الدفاع الوطني بمجلس الأمة برفقة أعضاء عن اللجنة، جلسة عمل مع الوفد البرلماني عن لجنة الدفاع والأمن بالمجلس الفيدرالي للجمعية الفيدرالية لفيدرالية روسيا برئاسة السيد فيكتور بونداريف، رئيس اللجنة، الذي يؤدي زيارة عمل رسمية الى الجزائر خلال الفترة ما بين 17 و20 ماي 2022.

و حسب بيان لمجلس الأمة فإن اللقاء شكل سانحة لاستعراض سبل الرقي بالعلاقات الثنائية البرلمانية البينية لمرافقة التعاون الاستراتيجي القائم بين البلدين في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية في ظل توافر الإرادة السياسية لكلا البلدين بقيادة الرئيسين السيد عبد المجيد تبون ونظيره الروسي السيد فلاديمير بوتين و أكدا في هذا الخصوص على ضرورة الرفع من وتيرة التعاون والتنسيق بين برلماني البلدين عبر تكثيف الزيارات مرافقة ودعما للديناميكية التي تعرفها العلاقات الثنائية على جميع الأصعدة.

جلسة العمل بين الوفدين سمحت أيضا بالتطرق الى عديد القضايا الإقليمية والجهوية والدولية ذات الاهتمام المشترك مؤكدين على ضرورة احترام الشرعية الدولية من خلال تمكين الشعوب من حقها في تقرير المصير، لا سيما فيما يتعلق بحق الشعب الصحراوي وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته … وعلى أهمية اعتماد مبدأ الحلحلة السلمية للنزاعات دون التدخل في الشؤون الداخلية للدول واحترام سيادتها، في ظل التغيرات التي يعرفها النظام العالمي.

في هذا الشأن، تم التذكير بالمبادرة الجزائرية في أوائل السبعينات من القرن الماضي، الرامية إلى إقامة نظام عالمي جديد يهدف الى دمقرطة العلاقات الدولية، وفق مبدأ المساواة بين الدول…كما تم التأكيد على أهمية تبني مفهوم جديد لمبدأ عدم الانحياز بمنأى عما هو متعارف عليه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل