وزارة الدفاع الروسية:مقتل 280 مقاتلا أوكرانيا في ضربات استهدفت مواقع في إقليم دونيتسك

نجيب ميلودي20 مايو 2022آخر تحديث :
وزارة الدفاع الروسية:مقتل 280 مقاتلا أوكرانيا في ضربات استهدفت مواقع في إقليم دونيتسك

أعلنت روسيا اليوم استهدافها لعدد من المواقع العسكرية داخل أوكرانيا، وتدميرها لمجموعة من مستودعات الذخيرة في إقليم دونيتسك أوقعت 280 قتيلا.

وأعلن اللواء إيغور كوناشينكوف المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الروسية، في تصريحات، بأن صواريخ جوية عالية الدقة تابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية أصابت 45 منطقة تمركز للقوات وسبعة مستودعات ذخيرة ووقود بأوكرانيا، لافتا إلى أن هذه الصواريخ دمرت أربعة مواقع قيادة و45 منطقة تمركز للقوات والمعدات العسكرية، وسبعة مستودعات للذخيرة والوقود في كل من باخموت، بيريستوفوي، سوليدار، بوكروفسكوي، كونستانتينوفكا وماسلياكوفكا في إقليم دونيتسك
وأضاف أن الطيران العملياتي – التكتيكي وطيران الجيش قام بتدمير ثلاثة مواقع قيادة و47 منطقة تمركز للقوات والمعدات العسكرية الأوكرانية، مؤكدا مقتل أكثر من 280 عنصرا من المقاتلين الأوكرانيين، وتعطيل 59 وحدة من المعدات العسكرية.

و رغم مرور ما يقرب من ثلاثة أشهر من اندلاع الأحداث في أوكرانيا، لم تنجح أي وساطة في جمع المفاوضين الروس مع نظرائهم الأوكرانيين على طاولة المفاوضات لوقف الاقتتال وإسكات صوت المدافع، ويبدو أن مدى الأزمة سيتواصل لفترة أخرى وسط ترقب العالم بأسره لمآل الأوضاع التي ساهمت في ارتفاع أسعار النفط وغالبية المنتجات الاستهلاكية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل