نقل ملكية الأسهم المصادرة من شركة حداد إلى مجمع أسمدال

عمار21 مايو 2022آخر تحديث :
نقل ملكية الأسهم المصادرة من شركة حداد إلى مجمع أسمدال

أعلن المجمع الصناعي للأسمدة والمواد الفيطوصحية “أسمدال” فرع مجمع سوناطراك ، عن إتمام عملية نقل الملكية لفائدته من طرف مديرية أملاك الدولة، للأسهم المصادرة بقرارات من العدالة، و التي كان يحوزها حداد ومجمعه “ETRHB HADDAD” في “فرتيال”، والتي تعادل 17% من رأسمال الشركة، لتبلغ بذلك حصة مجمع “أسمدال” 51% من إجمالي أسهم شركة “فرتيال”.

عملية اقتناء هذه الاسهم يمكّن “مجمع أسمدال” من حيازة الأغلبية في شركة فرتيال، ما سيسمح له بمباشرة الاستثمارات اللازمة للحفاظ على قدرات الوحدات الإنتاجية و كذا تطويرها لتمكينها من المساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني من خلال تغطية حاجيات السوق الوطنية من الأسمدة والمواد الكيميائية وكذا الحفاظ على مناصب الشغل.

للتذكير فان مصنع الأمونيا و المواد الكيميائية بأرزيو، ومصنع الأسمدة الفوسفاتية والأزوتية بعنابة، كانا مملوكين لمجمع اسمدال، حيث دخلا حيز الإنتاج على التوالي عامي 1970 و1972، وإن شركة فرتيال هي نتيجة دمج شركتي “فرتيال عنابة” و”ألزوفيرت أرزيو” سنة 2005 بعد ان تم فتح رأسمالها في السنة نفسها، حيث حاز الشريك الإسباني “مجمع فيلار مير (Grupo Villar Mir)” على 66% من أسهمها، و قام سنة 2016 بالتنازل عن 17% من حصته لصالح مجمع “ETRHB HADDAD”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل