بوغالي يستقبل سفير جمهورية كوت ديفـور بالجــزائر

عمار17 أبريل 2023آخر تحديث :
بوغالي يستقبل سفير جمهورية كوت ديفـور بالجــزائر

استقبل إبراهيم بوغالي، رئيس المجلس الشعبي الوطني، اليوم الاثنين بمقر المجلس سفير جمهورية كوت ديفوار لدى الجزائر فوهو ساهي ألفونس.

وكان اللقاء فرصة لبوغالي ليعبر عن شكره وتقديره لنظيره رئيس المجلس الوطني الإيفواري بعد دعوته الكريمة وحسن استقباله وإتاحته الفرصة لتبادل الحديث خلال افتتاح الدورة العادية للمجلس الإيفواري أول هذا الشهر.

وبالمناسبة، أعرب بوغالي عن ارتياحه لعمق العلاقات بين البلدين اللذان يتطلعان إلى تعميقها وتعزيزها بما يخدم المصالح والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وذلك على اعتبار أن الجزائر وكوت ديفوار تملكان من الإمكانيات ما يؤهلهما لأن يدفعا باتجاه تنمية القارة من خلال الاستثمار في الثروات التي تزخر بها وكذا في العنصر البشري الخلاق للثروة.

كما تمنى رئيس المجلس الشعبي الوطني أن تتكثف اللقاءات سواء البرلمانية أو على مستوى السلطات العليا تعزيزا للعلاقات بين الدولتين.

من جهته، عبر السفير عن سعادته بهذه الزيارة التي تدخل في إطار العمل على تمتين الروابط بين البلدين، وأضاف بأن للجزائر من الثقل التاريخي والإقليمي والدبلوماسي ما يجعلها دائما قبلة للأفارقة الذين وجدوا في الجزائر بلدهم الثاني لما له من امتداد في العمق الإفريقي، وهو الامتداد الطبيعي الذي ينبغي العمل على تمتينه وتعزيزه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل