الرئيس الصحراوي يحذر إسبانيا من تداعيات موقفها في القضية الصحراوية.

ب جموعي24 مايو 2022آخر تحديث :
الرئيس الصحراوي يحذر إسبانيا من تداعيات موقفها في القضية الصحراوية.

في مقابلة حصرية مع برنامج آنا روزا على قناة تيليسينكو التلفزيونية ، تحدث الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي لأول مرة عن عودة سانشيز وقضية بيغاسوس والاستفتاء على تقرير المصير للشعب الصحراوي.

في هذا السياق ، حذر زعيم جبهة البوليساريو إسبانيا خلال مقابلته الحصرية مع برنامج ‘AR’ قائلا: “لديكم فواتير معلقة على عاتقكم ستدفعونها يومًا ما”، في إشارة لدور إسبانيا المباشر في تأزم القضية الصحراوية، وتحدث غالي أيضًا عن فضيحة بيغاسوس أين أكد أنه تم التجسس عليه أيضًا.

وردا على سؤال حول قرار بيدرو سانشيز دعم الحكم الذاتي المغربي للصحراء الغربية ، قال غالي: “هل كان تغيير موقف سانشيز بسبب ابتزازات المغرب له؟” وأكد أن العلاقات الرسمية بين إسبانيا وجبهة البوليساريو قد قطعت منذ إعلان سانشيز دعمه لطرح الاحتلال المغربي.

الرئيس الصحراوي اتهم بيدرو سانشيز بـ “الخيانة” وتساءل ما وراء هذا القرار الصادر عن رئيس الحكومة الإسبانية والذي أدى إلى تفجير عقود من العلاقات الجيدة وقال غالي: “علاقاتنا الرسمية مقطوعة مع إسبانيا” . بالإضافة إلى ذلك ، وجه تحذيرًا لإسبانيا: “لديك حسابات معلقة يتعين عليك دفعها يومًا ما” كما أكد غالي أنه لا أحد يمكنه التحدث باسم الشعب الصحراوي قائلا: لا أحد يستطيع أن يمثلنا … لا سانشيز ولا ترامب … ولا أحد”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل