مجلس قضاء الجزائر يُخفض عقوبة أويحي وسلال في قضية شركة ” جي. بي. فارما”

عمار24 مايو 2022آخر تحديث :
مجلس قضاء الجزائر يُخفض عقوبة أويحي وسلال في قضية شركة ” جي. بي. فارما”

أدانت الغرفة الجزائية العاشرة لدى مجلس قضاء الجزائر، الثلاثاء، كلا من الوزيرين الأولين السابقين أحمد أويحيى وعبد المالك سلال بـ 3 سنوات حبسا نافذا، بدل 5 سنوات حبسا قبل الاستئناف في قضية شركة ” جي. بي. فارما”.

وفي تفاصيل الأحكام الصادرة التي نطق بها القاضي، في تمام الساعة العاشرة فإن رئيسة المحكم، فقد أسقطت على الوزيرين الأولين السابقين عبد المالك سلال وأحمد أويحيى تهم منح للغير امتيازات غير مبررة عند إبرام صفقة أو عقد مخالفا للأحكام التشريعية والتنظيمية، التبديد العمدي والاستعمال على نحو شرعي من طرف موظف عمومي لصالحه أو لصالح شخص أو كيان أخر، ممتلكات أو أموال عمومية عهد بها إليه بحكم وظيفة أو بسببها.

وبالمقابل فقد ثبتت رئيسة الغرفة العاشرة لدى مجلس قضاء الجزائر، تهمة إستغلال الوظيفة على سلال وأويحيى، حيث تم إدانتهما بـ 3 سنوات حبسا نافذا، مع تأييد الحكم القاضي برفض مصادرة شركة ” جي. بي. فارما” لمسيرها المرحوم موسى بن حمادي الوزير السابق للبريد والاتصالات.

ويوم 10 ماي 2022، أيد النائب العام لدى مجلس قضاء الجزائر،  العقوبات التي التمسها وكيل جمهورية القطب الجزائي المتخصص في مكافحة الجرائم المالية والاقتصادية، في حق الوزيرين الأولين الأسبقين أحمد أويحيى وعبد المالك سلال، والمتابعين بتهم ذات صلة بالفساد في قضية “جي بي فارما”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل