عرقاب يستعرض فرص الاستثمار وتبادل الخبرات مع سفيرة جمهورية السودان

م .ك19 ديسمبر 2022آخر تحديث :
عرقاب يستعرض فرص الاستثمار وتبادل الخبرات مع سفيرة جمهورية السودان

استقبل وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، الاثنين 19 ديسمبر 2022 بمقر الوزارة، سعادة سفير جمهورية السودان لدى الجزائر، السيدة نادية محمد خير عثمان.
استعرض الطرفان العلاقات الأخوية للتعاون الثنائي في مجال الطاقة، وفرص الاستثمار وتبادل الخبرات، لا سيما في مجال استكشاف وإنتاج المحروقات والمنتجات البترولي، وفي هذا الإطار، قامت، في الايام القليلة الماضية، مجموعة من اطارات وخبراء من مجمع سوناطراك بزيارة عمل الى جمهورية السودان لاستكشاف سبل تعزيز التعاون مع الشركات السودانية في هذا المجال.
كما ناقش الطرفان حسب بيان الوزارة فرص الاستثمار في مجالات الهندسة وإنتاج الكهرباء وتطوير شبكات الكهرباء في السودان. كما أشار الجانبان إلى الفرص الكبيرة للتعاون والاستثمار في مجال المناجم والتكوين وتبادل الخبرات في هذا المجال..
وذكّر وزير الطاقة والمناجم برغبة الجزائر في توطيد العلاقات بين البلدين وتكثيف التبادلات مع السودان، لا سيما في إطار استراتيجية التنمية لمجمعي سوناطراك وسونلغاز التي تهدف إلى انفتاحهما على السوق الأفريقية. وأكد على استعداد الجزائر لمرافقة السودان بنقل خبرتها في جميع المجالات.
من جانبها، أعربت السفيرة السودانية عن الاهتمام الكبير الذي توليه بلادها لتعزيز التعاون مع الجزائر وتعزيز المشاورات الاقتصادية وتبادل الخبرات من أجل تنفيذ مشاريع ملموسة في أقرب الآجال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل