إنعقاد الاجتماع السادس لنادي الأعمال الجزائري الياباني.

ب جموعي25 مايو 2022آخر تحديث :
إنعقاد الاجتماع السادس لنادي الأعمال الجزائري الياباني.

انعقد الاجتماع السادس لنادي الأعمال الجزائري الياباني في أحد فنادق العاصمة، أين ناقش السفير الياباني بالجزائر كونو أكيرا ومصطفى مقيديش ، رئيس نادي الأعمال الجزائري – الياباني في كلمتهما الافتتاحية التطورات الأخيرة الهادفة إلى تحسين مناخ الأعمال في الجزائر ، ولا سيما اعتماد مشروع قانون الاستثمار الجديد من قبل مجلس الوزراء ، فضلا عن فرص لإحياء وتنشيط الأعمال التجارية بين اليابان والجزائر.

ومن الجانب الياباني ، شارك ممثلو الشركات اليابانية في الجزائر وجهًا لوجه ، وكذلك السيد جرينير ، مدير مشروع المغرب العربي الأفريقي ، والسيد أوينو ، ممثل جايكا تونس، كما شارك على الإنترنت ممثلو الشركات اليابانية في اليابان ، بالإضافة إلى رؤساء مكاتب JETRO (السيد تاكيدا) في باريس ، JBIC (السيد هيغاشي) و NEXI (السيد مايدا).

ومن الجانب الجزائري ، شارك ممثلو الشركات والاتحاد الجزائري لأرباب العمل (CAP) والاتحاد العام للشركات الجزائرية (CGEA) ووزارة الشؤون الخارجية. الاجتماع عرف حضور ما يقرب من 80 شخصية من رجال أعمال ومسؤولين جزائريين، هذا الاجتماع عقد بعد أربع سنوات من التوقف بسبب الأزمة الصحية.

ولأول مرة جاء بتنسيق مختلط ، وجهاً لوجه وعبر الإنترنت.حيث قدمت الشركات اليابانية JETRO و JBIC و NEXI و JICA عروض تقديمية حول وسائل دعمها للأنشطة التجارية والاستثمارية للشركات الجزائرية واليابانية، وغطت العروض التقديمية من الجانب الجزائري مجالات الطاقة المتجددة والموارد المائية التي تهتم بها الشركات اليابانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل