بوسليماني يدعو وسائل الإعلام الوطنية إلى استحداث حركية إعلامية لترقية صورة الجزائر عبر العالم

مسعود زراڨنية12 مايو 2023آخر تحديث :
بوسليماني يدعو وسائل الإعلام الوطنية إلى استحداث حركية إعلامية لترقية صورة الجزائر عبر العالم

دعا وزير الاتصال، محمد بوسليماني، اليوم الجمعة، من ولاية غرداية، مهنيي وسائل الإعلام الوطنية إلى الاستفادة من جهودهم وإحداث تغيير في العمل الإعلامي بهدف تعزيز صورة الجزائر عالميًا.

خلال زيارته الثانية والأخيرة للولاية، قام الوزير بزيارة محطة البث الإذاعي والتلفزيوني في غرداية، حيث حث مهنيي وسائل الإعلام الوطنية على تعزيز جهودهم وإحداث تغيير في العمل الإعلامي بهدف تعزيز صورة الجزائر عالميًا. كما أكد أهمية تعزيز صورة الجزائر في الخارج ونقل صوت الجزائر إلى الجالية الجزائرية المقيمة في الخارج.

وأشار الوزير بوسليماني إلى أن الدستور يكفل حق الجميع في الحصول على المعلومات، مشيرًا إلى أنه يجب أن يكون من الممكن للمواطن الجزائري الوصول إلى المعلومات في أي مكان يتواجد فيه. ولذا، يجب زيادة جهود الجهات المعنية، بما في ذلك الإذاعة والتلفزيون ومحطات البث، لتوفير وسائل إعلام متاحة للمواطنين بهدف المساهمة في تنمية البلاد.

وأكد أن تغطية البث، سواء على مستوى التلفزيون أو الإذاعة في جميع أنحاء البلاد، وخاصة على الحدود الجنوبية، مضمونة. وبناءً عليه، فإننا ملزمون بنقل صوت وصورة الجزائر وتطورها وقدراتها إلى العالم الخارجي. وأضاف أنه غير مقبول استقبال برامج قنوات أجنبية دون أن تتمكن قنواتنا من بث برامجها في الخارج لتعزيز صورة الجزائر في القارة الإفريقية وحول العالم.

وأكد وزير الاتصال أن السلطات العمومية تعمل جاهدة لتعزيز المؤسسات الإعلامية من خلال توفير الموارد المادية والبشرية اللازمة، بهدف ضمان ممارسة المهنة في ظروف مناسبة وتمكين جميع المواطنين من الحصول على المعلومات ومتابعة الأحداث في بلادنا.

وقبل اختتام زيارته لولاية غرداية، قام الوزير بجولة في مقر المؤسسة التلفزيونية الجزائرية ومقر الإذاعة المحلية في غرداية/المنيعة. وطالب المسؤولين المحليين في هذه المؤسسات بإيلاء أهمية كبيرة للإعلام الجواري والاستفادة القصوى من الإمكانات الطبيعية والبشرية المتوفرة في هذه المنطقة.

وختم وزير الاتصال زيارته بترأسه مساء الجمعة اختتام أعمال الدورة السادسة حول الاتصال المؤسساتي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل