وزارة الصحة : تحسن كبير في الوضع الوبائي لـcovid19

م .ك25 مايو 2022آخر تحديث :
وزارة الصحة : تحسن كبير في الوضع الوبائي لـcovid19

متابعة لعملها في مراقبة وتقييم الوضع الصحي السائد في البلاد ، اجتمعت اللجنة العلمية،عشية اليوم الأربعاء 25 ماي 2022 ، برئاسة وزير الصحة ، من أجل تقييم الحالة السياقية للوضع الوبائي.

و حسب بيان وزارة الصحة فقد أظهر تحليل البيانات الفعلية المسجلة تحسنًا كبيرًا في الوضع الوبائي لـ Covid-19 ، لا سيما من حيث الوفيات. في ضوء هذا التطور الإيجابي ، توصي اللجنة العلمية باستمرار التلقيح وكذا ضرورة الاستمرار في واجب الامتثال للإجراءات الوقائية المعتمدة سابقاً.

ونظرا لظهور جدري القردة في العديد من البلدان ، تم توسيع اجتماع اللجنة العلمية إلى خبراء متخصصين في الأمراض المعدية. وفي هذا الصدد ، استعرضت اللجنة العلمية الموسعة حالة تقدم هذا المرض على المستوى الدولي.

و حسب نفس البيان فقد قام الخبراء بتحليل عميق لامكانية وخطر ظهور جدري القردة في الجزائر و تعلم الوزارة إنه لم يتم، لحد الساعة ، تسجيل أي حالة إصابة بمرض جدري القردة في بلادنا . كما تأكد الوزارة متابعة الوضع عن كثب وبشكل آني، مع بقاء مصالح الوزارة في حالة تصنت واطلاع مستمرين لكل تطور قد يحدث في العالم . وفي نفس الصدد ، اعادت الوزارة بتفعيل و تنشيط الآلية الصحية المعتمدة لمكافحة Covid-19.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل