شرفة يكشف عن اعداد مدونة وطنية للمهن

مسعود زراڨنية27 مايو 2022آخر تحديث :
شرفة يكشف عن اعداد مدونة وطنية للمهن

كشف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، يوسف شرفة، يوم أمس الخميس بالجزائر العاصمة، عن اعداد مدونة وطنية للمهن تعد بمثابة “وثيقة تنظيمية” تتضمن حصر المهن على المستوى الوطني وتكون بمثابة “أرضية عمل” للجنة المكلفة باقتراح قائمة مناصب العمل الجد شاقة. حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

و في رده عن سؤال نائب بالمجلس الشعبي الوطني حول تأخر اصدار قائمة المهن الجد شاقة, أوضح الوزير, خلال جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني خصصت لطرح الأسئلة الشفوية, أن المدونة الوطنية للمهن تعد “وثيقة تنظيمية تتضمن حصر المهن على المستوى الوطني, وهي في المراحل النهائية لإعدادها”, مشيرا الى أنها ستكون بمثابة “أرضية عمل” للجنة المكلفة باقتراح قائمة مناصب العمل الجد شاقة.

و في ذات السياق, ذكر الوزير بأن اللجنة المكلفة باقتراح قائمة مناصب العمل الجد شاقة تم تنصيبها سنة 2018 وتضم ممثلين عن عدة قطاعات ودوائر وزارية, مشيرا الى أنها “تكفلت منذ بداية عملها بتهيئة الأدوات التقنية التي تمكن من تقييم المهن المعروضة للدراسة”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل