رئيس المجلس الشعبي الوطني يستقبل سفير جمهورية أثيوبيا

نور29 مايو 2022آخر تحديث :
رئيس المجلس الشعبي الوطني يستقبل سفير جمهورية أثيوبيا

استقبل السيد ابراهيم بوغالي، رئيس المجلس الشعبي الوطني، اليوم الأحد 29 ماي 2022 بمقر المجلس، سعادة سفير جمهورية أثيوبيا لدى الجزائر السيد Nebiat GETACHEW.

تحادث الطرفان حول العلاقات التي تميز البلدين اللذين يربطهما اتفاق شراكة استراتيجية، كما نوها بالعلاقات الثنائية الطيبة وتقارب الرؤى من خلال المنظمة الأفريقية للاتحاد الأفريقي، وقد أشار السيد ابراهيم بوغالي إلى القرار الذي اتخذته دولة أثيوبيا في إبقاء سفارتها بالجزائر رغم الظروف الاقتصادية التي دفعتها إلى تعليقها في كثير من البلدان، كما أشار إلى المكالمة الهاتفية التي أجراها السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية مع السيد آبي أحمد علي رئيس وزراء جمهورية أثيوبيا وهو ما ينم، كما قال، عن العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، وأضاف السيد بوغاي أن الجزائر تسعى دائما إلى الحلول السلمية في القارة وهو ما تجلى في مبادرتها حول سد النهضة، وحول رفضها التدخل في الشؤون الداخلية للبلدان .

وشدد رئيس المجلس على أهمية تكثيف المساعي لتوسيع دائرة التعاون الاقتصادي بين البلدين، وذلك لإعطاء البعد الحقيقي خاصة عبر تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة.

من جهته، أثنى سعادة السفير عن التعاون الثنائي والمتعدد، وعن تقاسم التصور في بناء القارة بما يعود بالاستقرار والازدهار على شعوبها، فأثيوبيا التي تسعى لاستتباب الأمن على أراضيها، كما أوضح، تعمل على مواصلة الحوار الوطني الداخلي، كما تعمل على إيجاد الحلول للمشاكل المطروحة عبر الاتحاد الأفريقي.

في الأخير، أكد كل من السيد ابراهيم بوغالي وسعادة السفير ضرورة تكثيف الجهد من أجل تعزيز العلاقات، كما اتفقا على السعي من أجل فتح خط جوي يربط بين عاصمتي البلدين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل